الرئيسية الأخبار التقنية ما حقيقة شراء بلاك بيري من قبل سامسونج

ما حقيقة شراء بلاك بيري من قبل سامسونج

0
0
1,607

اعلنت شركة سامسونج انها تريد تعزيز التحالف مع شركة الهواتف الذكية الكندية بلاك بيري، و لا تريد شرائها.

انكرت شركة سامسونج كل التقارير التي اوردت انها تخطط لشراء شركة بلاك بيري، حيث قالت انها ترغب فقط بتعزيز شراكتها مع الشركة الكندية للهواتف الذكية.

BlackBerry Passport احد هواتف شركة بلاك بيري
BlackBerry Passport احد هواتف شركة بلاك بيري

 

وأشارت تقارير الأسبوع الماضي ان عملية استحواذ بقيمة تبلغ نحو 5000000000 £ قد تكون وشيكة الحدوث،الا أن كلا الشركتين سرعان ما قامت بانكار هذا الامر و انهارت بذلك كل التكهنات.

يوم الاثنين، الرئيس التنفيذي ورئيس شركة الهواتف المحمولة  J.K. Shin قال لصحيفة وول ستريت انه مهتم فقط في تطوير الشراكة القائمة مع الشركة، بدلا من الحصول عليها. واضاف “اننا نريد ان نعمل مع بلاك بيري ونطور هذه الشراكة، و لا نريد امتلاك شركة جديدة” .

بعد تقرير لرويترز ظهر الأسبوع الماضي، تكهن العديد ان شركة سامسونج قد تطارد ثروة بلاك بيري لبراءات الاختراع من أجل تعزيز خط المحمول الخاص بها.الا ان شين قال لوول ستريت جورنال، أن سامسونج لديها بالفعل 110،000 براءات اختراع ولم تكن تريد الاستلاء على براءات اختراع بلاك بيري التي يبلغ عددها 44،000.

يعود تاريخ الشراكة بين سامسونج وبلاك بيري إلى نوفمبر من العام الماضي، عندما أعلنت الشركتان عن صفقة لتقديم الدعم و الأمن للمستخدمين في المؤسسة.

قالت الشركة الكورية انها سوف تستخدم الخبرات الأمنية لشركة بلاك بيري لتعزيز منصة KNOX الخاصة بها من أجل إضافة مستويات معززة من الأمن للمستخدمين على الهواتف والأجهزة اللوحية التي تحمل علامة الشركة غالاكسي.

ما الذي سوف يترتب عن تمديد هذه الشراكة سوف نراه مع الوقت، ولكن يبدو أن تطورات اليوم اثبتت بالفعل ان شركة بلاك بيري لن تكون مملوكة من طرف شركة سامسونج في أي وقت قريب.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة