الرئيسية الأخبار التقنية هكذا كرم تيم كوك الراحل ستيف جوبز في الذكرى الرابعة من وفاته

هكذا كرم تيم كوك الراحل ستيف جوبز في الذكرى الرابعة من وفاته

0
510

قبل أربع سنوات فقد عالم التكنولوجيا ستيف جوبز القائد المبدع و الرجل الذي كان يقف خلف أبل, الشركة الأكثر قيمة في العالم. على الرغم من قيام هوليود  بتكريمه عن طريق عرض فيلم يخصه يوم 9 أكتوبر و على الرغم من صدرو وثائقي عنه قرر الرئيس التنفيذي لشركة أبل تكريم صديقه في الذكرى الرابعة لوفاته بطريقته الخاصة .

ذكرت صحيفة التلغراف، ان تيم كوك، قد قام بارسال رسالة بالبريد الالكتروني الى موظفي أبل حثهم فيها على سؤال بعضهم البعض عن كيف كان ستيف جوبز في حياته.

 

قال تيم كوك في رسالته ” كان ستيف شخصا رائعا، وكانت أولوياته بسيطة جدا. كان يحب عائلته وقبل كل شيء، كان يحب أبل، وكان يحب الاشخاص الذين كان يعمل معم بشكل وثيق و قد حقق الكثير”، و اضاف.” اصبحت في كل عام منذ وفاته، اقوم بتذكير كل فرد في مجتمع أبل بأننا نتقاسم شرف ومسؤولية مواصلة العمل الذي أحبه ستيف كثيرا.”

“قال لي عدة مرات في سنواته الاخيرة انه يأمل أن يعيش طويلا بما فيه الكفاية لرؤية بعض الإنجازات في حياة أبنائه. و تابع  “كنت في مكتبه خلال الصيف مع لورين و ابنتهما الصغرى. رسائل ورسومات أطفاله المهداة له لا تزال موجودة هناك على اللوح الابيض الخاص به “.

ولد جوبز يوم 24 فبراير 1955، و شارك في تأسيس شركة أبل مع ستيف وزنياك في عام 1976. وتحت قيادته، اصدرت أبل أول هاتف آيفون في عام 2007، و اول ايباد في عام 2010. توفي جوبز في أكتوبر 2011 عن عمر يناهز ال56 بسبب مضاعفات سرطان البنكرياس.

في مقال منفصل، نشر للمرة الأولى على BuzzFeed، كشف تيم كوك أنه كان على استعداد للتبرع بجزء من كبده لجوبز. “كنت قلقا من عدم تمكنه من العيش طويلا بما فيه الكفاية للحصول على كبد ، وبعد تأكدي من قدرتي على التبرع له، قمت بزيارته  مرة أخرى و اخبرته إنني أريد اعطاءه جزء من كبدي “. “وعلى الرغم من حالته رفض بشدة قبول العرض الذي قدمته له خوفا منه على وضعي الصحي.

بالاضافة الى منصبه القيادي في شركة آبل، كان جوبز الرئيس التنفيذي و المساهم الأكبر في استديوهات بيكسار للرسوم المتحركة، وكان عضوا في مجلس إدارة شركة والت ديزني. كما اختارته  مجلة فورتشن الشخص الأكثر نفوذا في قطاع الأعمال و اعتبر ايضا احد كبار المبدعين ورواد الأعمال في الولايات المتحدة الامريكية.

 

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen − five =