Home الأخبار التقنية أبل تزيل تطبيقات حجب الإعلانات من متجرها على الانترنت

أبل تزيل تطبيقات حجب الإعلانات من متجرها على الانترنت

1 min read
0
0

قامت عملاقة التكنولوجيا الامريكية أبل بإزالة محموعة من تطبيقات حجب الإعلانات من متجرها على الانترنت لحماية خصوصية مستخدميها من التعرض للاختراق.

قررت شركة أبل اتخاد   بعض التدابير الأمنية المشددة  بعد ان قام , في الشهر الماضي , اكثر من 20 تطبيق مصاب بالبرامج الضارة بشق طريقه إلى متجرها على الانترنت . و كان من بين هذه التدابير التي اتخدتها إزالة مجموعة من تطبيقات حجب الاعلانات بعدتأكدها من تاثيرها على خصوصية المستخدمين .

 

تتطلب هذه التطبيقات المعنية بمنع الاعلانات في المواقع تثبيت شهادات الروت من اجل تشغيلها و هذا ما يسمح لمجموعة من الاطراف الثالثة المختلفة بالوصول إلى المعلومات الخاصة بالمستخدم.

و قد قال متحدث باسم شركة أبل ” لقد قمنا بإزالة عدد من تطبيقات حجب الاعلانات التي تسمح برصد بيانات شبكة العملاء”. و اضاف “نحن نعمل بشكل وثيق مع مطوري هذه التطبيقات لارجاعها مرة أخرى الى المتجر، مع ضمان خصوصية العميل .”

وتأتي هذه الخطوة بعد مرور نحو ثلاثة أسابيع على اكتشاف أبل لأكثر من عشرين تطبيق صيني مصاب في متجرها. هذه التطبيقات المصابة ، والتي تضمنت نسخة قديمة من التطبيق المستخدم على نطاق واسع WeChat، صنعت من قبل مطورين  لم يكونوا على علم باستخدامهم لنسخة مزيفة من Xcode، و هو برنامج مخصص لصنع تطبيقات نظام التشغيل iOS. وكان هذا أكبر اختراق يتعرض له متجر أبل .

البرامج التي تتطلب تثبيت شهادات الروت قادرة على مراقبة نشاط المستخدمين على شبكة الإنترنت، و الحصول على بيانات اتصالاتهم وحتى بياناتهم المالية، و من المحتمل أن يتم رصدها من قبل المطورين أو مقدمي خدمات الشبكة.

تحميل المزيد من المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *