الرئيسية الأخبار التقنية بلاك بيري تفكر جديا بالتخلي عن قسم الهواتف الذكية

بلاك بيري تفكر جديا بالتخلي عن قسم الهواتف الذكية

0
0
805

اوردت بعض التقارير التي انتشرت مؤخرا ان هناك احتمال كبير في تخلي شركة بلاك بيري عن قطاع الهواتف الذكية اذا لم يحقق ارباح جيدة في العام المقبل.

على الرغم من بذل شركة بلاك بيري لمجهودات كبيرة من اجل تحقيق ارباح في فضاء الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة الماضية الا انها لم تنجح في الوصول الى مبتغاها و نتيجة لذلك قررت التخلي عن قسم الهواتف ونشاطاته في العالم المقبل اذا لم يصل الى مستوى توقعاتها.

 

و قد ورد في احد التقارير ان الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري قد أعطى مهلة مقدارها سنة لعودة القسم إلى تحقيق الأرباح و الا سيتخلى عنه بشكل نهائي . حيث وفقا  لتشن “حالة الأعمال” هي من ستكون مسؤولة عن استمرار او توقف قسم الهواتف الذكية.

وفي تقرير منفصل اخر، كشف تشن ان بلاك تهدف إلى بيع 5 مليون هاتف سنويا للوصول إلى الربحية. كما صرح بان السبب الذي كان يدفعه الى التشبث بقسم الهواتف المحمولة يرجع الى ايمانه بانه يضيف الكثير الى السوق.

لجأت شركة بلاك بيري إلى تدابير يائسة لرفع مستوى هواتفها من بينها تخليها عن دعم احدث هواتفها بلاك بيري Priv بنظام التشغيل الخاص بها BB10 و تعويضه بنظام التشغيل اندرويد الخاص بشركة جوجل .

بلاك بيري Priv هو  أول هاتف ذكي يعمل بطاقة اندرويد من تصميم بلاك بيري، ويبدو أنه كان بمثابة محاولة أخيرة للشركة لتعويض الخسائر في قطاع الهواتف الذكية.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يعرب فيها الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري عن رغبته في التخلي عن قطاع الهواتف الذكية حيث لمح لهذا الامر في شهر يوليو الماضي  .

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 16 =