الرئيسية الأخبار التقنية ديل تكشف عن أجهزة XPS الجديدة

ديل تكشف عن أجهزة XPS الجديدة

0
0
928

رفعت شركة ديل مؤخرا الستار عن أجهزة XPS الجديدة الخاصة بها , وتضم هذه التشكيلة أول كمبيوتر هجين مع شاشة 4K، فضلا عن أصغر كمبيوتر محمول في السوق.

ديل XPS 15

الجهاز الاول في التشكيلة التي طرحتها ديل هو ديل XPS 15 , و هو عبارة عن كمبيوتر محمول كومباكت 15in  يزن حوالي 1.7KG مدعوم بشاشة InfinityEdge 4K بدقة 3840 * 2160 تعمل باللمس. و هذه الشاشة هي الاولى من نوعها التي تاتي بالحد الادنى من التدرج اللوني بنسبة تبلغ 100٪ .

تم دعم الكمبيوتر المحمول ايضا بمعالج Intel i7 رباعي النواة و بخيار لاضافة وحدة انفيديا لتشغيل الرسومات مع سرعة عالية GDDR5 VRAM. هذا بالاضافة الى 16GB رائعة من ذاكرة الوصول العشوائي  و خيارات SSD / HDD تصل الى 1TB.

صرحت شركة ديل ان لجهاز  XPS 15 قوة اداء لا يمكن منافساتها و اضافت ان شحن البطارية الواحد يدوم ما بين 11 إلى 16 ساعة.

dell-xps

ديل XPS 13

التالي في القائمة هو جهاز ديل XPS 13 و الذي اعتبرته شركة ديل “أصغر كمبيوتر محمول 13in على على كوكب الأرض”.وهذا بفضل لوح IPS  الممتد من الحافة إلى الحافة، والذي سمح لديل بالضغط على شاشة العرض الكبيرة و تحويلها الى شاشة 11 انش أكثر ملاءمة.تم دعم شاشة العرض الفعلية بميزة ال Quad HD و هي بدقة 3200 * 1800 بكسل.

للجهاز ايضا معالج  Intel i7 و خيارات تخزين SSD تصل إلى 1TB هذا بالاضافة الى 16GB من ذاكرة الوصول العشوائي. عمر البطارية هو الامر المثير للاعجاب هنا، حيث زعمت ديل ان الجهاز يوفر 18 ساعة من وقت التشغيل.

ديل XPS 12

أخر جهاز في هذه التشكيلة المميزة هو الهجين ديل XPS 12 , جهاز كمبيوتر محمول و تابلت 2 في 1 يتحول عن طريق استخدام الاتصال المغناطيسي.

XPS 12 هو كمبيوتر محمول خفيف الوزن بشكل معقول يزن 1.3KG، يتميز بشاشة عرض  12.5in بميزة ال 4K  – و فقا لديل هذا هو الكمبيوتر الهجين الوحيد على كوكب الأرض المدعوم بشاشة من هذا النوع- . الجهاز مدعوم ايضا بكاميرا خلفية 8 ميجابيكسل و كاميرا امامية 5 ميجابيكسل مخصصة لصور السلفي selfie.

تعمل جميع أجهزة XPS الجديدة بنظام التشغيل الجديد  ويندوز 10.

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 2 =