الرئيسية الأخبار التقنية اختراق شركة LoopPay التابعة لشركة سامسونج

اختراق شركة LoopPay التابعة لشركة سامسونج

0
0
893

تعرضت شركة LoopPay التابعة لسامسونج للاختراق بعد مرور اقل من اسبوعين على طرح هذه الاخيرة لخدمة Samsung Pay الخاصة بها في الولايات المتحدة الأمريكية. و قد اكدت التقارير ان هذا الهجوم لم يؤثر على خدمة سامسونج للدفع باي شكل من الاشكال.

وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، استهدفت شركة LoopPay و مقرها كوريا الجنوبية من قبل مجموعة من القراصنة الصينيين المعروفين باسم مجموعة Codoso أو Sunshock في شهر مارس الماضي . حيث تمكن الهكرز من اختراق شبكة الكمبيوتر التابعة لماساتشوستس للوصول إلى تكنولوجيا (MST) التي تملكها الشركة، و التي تعتبر المفتاح  الأساسي لتطبيق الدفع الخاص بها.

samsung-pay

وقد أكد المدراء التنفيذيين لكل من سامسونج و LoopPay أن الإختراق قد حدثت بالفعل . الا انه، في بيان منفصل، قال الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج Darlene Cedres أن الهجوم الذي تعرضت له LoopPay لم يكن له اي علاقة بتطبيق الدفع بواسطة الهاتف النقال.

“لم تتأثر خدمة سامسونج للدفع عن طريق الهاتف المحمول بهذا الهجوم و لم تتعرض معلومات الدفع الشخصية للخطر ” قال CEDRES. و اضاف ” استهدف هذا الحادث شبكة شركة LoopPay ، وهي شبكة منفصلة جسديا عن سامسونج. و قد تم حل هذه المشكلة على الفور .”

كانت العملاقة الكورية قد استحوذت على شركة LoopPay المسؤولة عن تصميم تكنولوجيا خدمة الدفع الفوري باكثر من $250m لتنافس بها كل من خدمة الدفع الخاصة بشركة ابل و خدمة اندرويد للدفع.

اصبحت خدمة Samsung Pay متاحة في بعض اجهزة سامسونج الرائدة مثل Galaxy Note 5 و Galaxy S6 Edge+ و من المرجح أن تصل إلى الأسواق الأوروبية في اقرب وقت.

 

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + سبعة =