الرئيسية الأخبار التقنية ما الجديد في نظام التشغيل اندرويد Marshmallow

ما الجديد في نظام التشغيل اندرويد Marshmallow

0
0
775

لقد قطع نظام التشغيل اندرويد شوطا طويلا منذ نسخته المحدودة و الاكثر شعبية Gingerbread التي صدرت في عام 2010. وعلى الرغم من أن الغالبية العظمى من التحسينات الواضحة كانت مرتبطة بالواجهة،الا انه كانت هناك الكثير من التغييرات ” تحت الغطاء” جعلت من نظام التشغيل هذا أكثر كفاءة و جعلت تطبيقاته المتوافقة أكثر تنوعا.أعلن يوم 28 مايو 2015، عن الاصدار الجديد من أندرويد 6.0 Marshmallow الذي سيضيف المزيد الى كومة التحسينات التي ادخلتها النسخ السابقة من النظام . تعرف على  بعض الاشياء الرائعة التي قد تراها في هاتفك .

أذونات التطبيقات بعد تجديدها

androidm-permissions

قد يعاني اغلبيتنا من الاحباط عند تثبيت احد التطبيقات بسبب الأذونات المختلفة التي نضطر إلى التعامل معها, حيث نجد انفسنا دائما امام خيارين اما الموافقة على هذه الأذونات لكي يتم تثبيت التطبيق او الرفض وبهذا نرفض تثبيت التطبيق من الاساس.و قد جعل هذا بعض المطورين  يقومون بإنشاء إصدارات جديدة من التطبيقات التي استأثرت هذه العيوب. حرص نظام التشغيل الجديد اندرويد Marshmallow على التخلص من هذه المشلكة بشكل نهائي حيث اصبح بامكانك تثبيت اي تطبيق تريده دون مواجهة اي مشكلة.

بدل الموافقة على الأذونات او رفضها اصبح بامكانك الان السماح ببعضها و تقييد الاخرى و سوف يتيح لك هذا  مستوى جديد من الحرية عندما يتعلق الأمر بالسيطرة على ما يمكن للتطبيقات القيام به و ما لا يمكنها القيام به.

دعم مستشعرات البصمات

قبل اندرويد 6 كان على الشركات الاستعانة بحلول خاصة بها تسمح لنظام التشغيل بالتعرف على مستشعرات بصمات الاصابع الموجودة في الهواتف.اما الان فعوضا عن استخدام كل شركة لمعايير مختلفة، قررت جوجل ارفاق نظام التشغيل الجديد الخاص بها اندرويد Marshmallow بدعم أصلي لاجهزة استشعار البصمات.

إدارة افضل للبطارية

اضافت جوجل لنظام التشغيل الجديد اندرويد Marshmallow ميزة جديدة تسمى غفوة و الهدف منها هو ضمان استنزاف البطارية ببطء اكثر عن طريق إغلاق جميع التطبيقات التي لا تستخدمها على هاتفك.

تحسين خاصية تحرير النص

عندما تقوم بتحرير النص، بدلا من ظهور العرض المعتاد في الجزء العلوي من الشاشة، سوف يطلب منك قطع او نسخ او لصق أو مشاركة ما قمت بتحديده، القي نظرة على الصورة ادناه :

androidm-copypaste

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة