الرئيسية الأخبار التقنية جوجل تتفوق على ابل للعام الثالث على التوالي

جوجل تتفوق على ابل للعام الثالث على التوالي

0
0
1,311

تفوقت شركة جوجل على شركة ابل في عدد التطبيقات الموجودة في متجرها على الانترنت للعام الثالث على التوالي .

احتل متجر جوجل Google Play رسميا المرتبة الاولى في عدد التطبيقات حيث يتوفر على اكبر مجموعة من تطبيقات الجوال، و اضافت الشركة بذلك سنة ثالثة الى سلسلة فوزها. منصة جوجل لبرامج الهواتف المحمولة تضم الآن 1430000 تطبيق، ل 388،000 مطور مختلف، حسب ما اوضح AppFigures , و هذا ما جعل متجر جوجل يتقدم على متجر ابل، و الذي يتوفر فقط على 1210000 تطبيق تم بنائها من قبل 282،000 مطور مختلف.

 

جوجل تتفوق على ابل
جوجل تتفوق على ابل

 

ويندوز، وفي الوقت نفسه، كشفت مؤخرا عن كون متجرها يتوفر على 560،000 تطبيق، اي ما يزيد قليلا عن ثلث مجموع play store الجديد. و مع ذلك فان الخبر السار للجميع هو أن سوق التطبيقات العالمي قد نما بشكل كبير جدا خلال سنة 2014.

مرة أخرى شهدت شركة جوجل أكبر زيادة في نمو متجرها حيث عرفت نموا يزيد عن 200 في المائة مقارنة بالعام الماضي.ثاني أسرع نمو عرفه في الواقع متجر  أمازون – وهذا ليس مستغربا، بالنظر الى كونه يتوفر على حوالي 300،000 تطبيق باسمه. اما نسبة النمو في متجر شركة ابل فقد احتل المرتبة الثالثة ،حيث نما بنسبة 155 في المائة منذ بداية عام 2014.

كما سلط التقرير الضوء ايضا على فئات التطبيقات الأسرع نموا لكل من iOS و Android. بالنسبة ل iOS، فقد جاءت التطبيقات التي تركز على الناحية التجارية على رأس القائمة، تليها تطبيقات الطعام والشراب، ثم تطبيقات نمط الحياة، و تطبيقات الشبكات الاجتماعية و اخيرا الكتالوجات.

اما جوجل، فقد شهدت فئة العابها نمو سريعا حيث اعتبرت أسرع فئة متنامية، مع فئة تطبيقات التصوير الفوتوغرافي في المرتبة الثانية اما المرتبة الثالثة فقد احتلتها فئة تطبيقات الموسيقى، و التطبيقات التجارية احتلت المرتبة الرابعة اما في المركز الخامس نجد تطبيقات الترفيه .

اذن كيف تقدمت جوجل على شركة آبل في عدد التطبيقات؟ في الواقع، السبب يرجع الى حد كبير في كون شركة ابل تعتمد عملية اكثر صرامة في مراجعة التطبيقات، في حين يتمكن مطورو شركة جوجل بالنشر المباشر للتطبيقات في play store.

لكن من الجدير بالذكر أن مستخدمي iOS معروفين بالانفاق على التطبيقات، لذلك ليس الامر سيء جدا بالنسبة لكوبرتينو.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة