الرئيسية الأخبار التقنية برنامج McAfee هو احد أسوأ البرامج في العالم

برنامج McAfee هو احد أسوأ البرامج في العالم

0
0
1,619

اعلن جون مكافي مؤسس شركة الحماية من الفيروسات McAfee ان البرنامج الذي ساعد في تصميمه يعتبر احد أسوأ البرامج في عالم مكافحة الفيروسات

قام “جون مكافي” بتصوير فيديو ونشره على يوتيوب يسخر فيه من برنامج مكافح الفيروسات  McAfee الذي ساعد في تصميمه وقال انه لم يكن في المستوى المطلوب واطلق الكثير من الشتائم في الفيديو . و في ردا عن سؤال طرح عليه قال المليونير الغريب الاطوار كما يصف نفسه ان McAfee هو  أسوأ برنامج على وجه الارض.

طرح موقع Reddit سؤال على مكافي استفسر فيه عن كيفية حفاظه على وجه هادئ اثناء تصويره لفيديو – طريقة الغاء تثبيت برنامج  McAfee – و الذي كان يعتبر احد اشهر فيديوهات اليوتيوب في عام 2013 حيث شاهده اكثر من  5.5 مليون شخص و قد جاء السؤال بالصيغة التالية

يعتبر فيديو طريقة الغاء تثبيت برنامج  McAfee الذي قمت بتصويره احد أعظم الأشياء التي شاهدتها في حياتي و لازلت اقوم بمشاركته مع اي شخص يستفسر عن طريقة الغاء تثبيت البرنامج و تعويضه ببرنامج اخر . الى اي مدى كان صعبا حفاظك على وجه هادئ أثناء تصوير الفيديو ؟

john-mcafee-teaching-users-how-uninstall-mcafee-antivirus-software

كان رد مكافي الذي يعمل حاليا على تطوير خط جديد من برامج الخصوصية والأمان لشركته الجديدة  Future Tense كالتالي: “كان الأمر صعبا جدا، كان الجميع على خشبة المسرح يضحكون , وخاصة زوجتي وهي امرأة سوداء جاءت وقبلتني على خدي. اعتبرني الجميع شخص مجنون لانني عرضت نفسي للسخرية. ”

و عندما سئل عن رايه في قرار انتل بتغيير اسم مكافي للامن الى انتل للامن في 2014 بعد استحواذها على الشركة في عام 2010 قال كنت سعيدا جدا بهذه الخطوة “ليس لديك فكرة عن مدى سعادتي , لقد اصبح برنامج McAfee اسوا برنامج للامن و الخصوصية على وجه الارض , لا يمكن الغاء تثبيته و يقوم بفحص الجهاز طوال الوقت و بشكل بطيء جدا . اشكر الله على تحرري من كل هذا الامر.

بالعودة الى  1987 كان مكافي هو المؤسس لبرنامج مكافحة الفيروسات الذي يحمل اسمه , لكن علاقته انتهت مع الشركة منذ باع أسهمه النهائية فيها منذ أكثر من 20 عاما. في السنوات التي تلت هذا الامر أصبح اسم مكافي مرادفا للاحباط حيث وجد مستخدمي الكمبيوتر انه من الصعب جدا ازالة البرنامج الذي يتم ارفاقه باجهزتهم. تم بيع شركة مكافي لاحقا إلى شركة إنتل في عام 2010 مقابل 7.68bn $ 4.9bn £ وتم تغيير اسمها إلى شركة إنتل للأمن في عام 2014 في محاولة لتنأى بنفسها عن الدعاية السلبية التي عرفها البرنامج.

شهد مكافي أيضا فترة جيدة تغيرت بشكل كبير مع مرور الوقت حيث تراجعت ثروته التي بلغت ذروتها حوالي 100M $ إلى  4M$ فقط بحلول عام 2007 بعد انهيار سوق الأسهم و العقارات.

وقال مكافي في عام 2013 أنه على الرغم من انتهاء علاقته ببرنامج مكافحة الفيروسات لأكثر من 20 عاما،الا انه لا يزال يتلقى كما هائلا من رسائل البريد الإلكتروني من مستخدمي الكمبيوتر المصابين بالإحباط والغضب، وهذا ما دفعه لإنشاء هذا الفيديو.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة