Home الأخبار التقنية ستيف جوبز لم يكن له دور في تصميم اجهزة ابل

ستيف جوبز لم يكن له دور في تصميم اجهزة ابل

1 min read
0
0

كشف  مؤسس شركة أبل ستيف وزنياك في مقابلة صريحة مع موقع على شبكة الانترنت أن زميله في تاسيس الشركة ستيف جوبز لم يكن له اي دور في تصميم كمبيوترات أبل الأولى لأنه “لم يكن ملما بالتكنولوجيا “. وادعى وزنياك ان نجاح أبل في سنواتها العشرة الأولى كان نتيجة العمل الذي قام به و الذي لم يعرف جوبز شيئا عنه .

أدلى وزنياك بتصريحات مهمة في ثلاث مقابلات اجريت معه من قبل موقع Reach a Student و هو موقع يهدف إلى توفير موارد للتلاميذ في اعدادية Windemere في أورلاندو، فلوريدا. و عندما سئل عن المشاكل التي عانت منها أجهزة كمبيوتر أبل I وأبل II، قال وزنياك انه كان المسؤول عن ايجاد حلول لها .

 

“ستيف جوبز لم يلعب أي دور على الإطلاق في تصميم أجهزة أبل I وأبل  II , واجهات الطابعات , الواجهات التسلسلية , الاجهزة اللوحية المرنة والاشياء التي قمت بها لتعزيز أجهزة الكمبيوتر” قال وزنياك ل سارينا Khemchandani، مؤسسة موقع Reach a Student  ذات ال 14 عاما .

واضاف ” لم يكن جوبز ملما بالتكنولوجيا، ولم يقم بتصميم أي شيء كمهندس اجهزة، و لم يكتب أي برامج، لكنه كان يريد أن يكون مهما، والأشخاص المهمين دائما ما يكونون رجال الأعمال. هذا ما أراد أن يكون.”

قال وزنياك ايضا ان جوبز لعب دورا في خلق الأعمال و قد سمحت له الشراكة في التركيز على جانب التكنولوجيا. و اضاف ان “كمبيوتر أبل II، بالمناسبة، كان المنتج الناجح الوحيد لابل في السنوات ال 10 الأولى. ” أنا انشاته و كنت في انتظار شركة ما، وكان ستيف جوبز صديقي العزيز، رجل اعمال … من المهم جدا، حتى لو لم تكن رجل أعمال، ان تبحث عن  واحد.”

وضعت احد اجهزة ابل التي بناها وزنياك في مزاد في الايام الاولى . و في عام 2014 بيع كمبيوتر اخر بمبلغ £563,904 في مزاد علني ايضا .

تحميل المزيد من المقالات
التعليقات مغلقة