الرئيسية الأخبار التقنية فرقة السحلية تقوم باختراق موقع وكالة الجريمة الوطنية NCA

فرقة السحلية تقوم باختراق موقع وكالة الجريمة الوطنية NCA

0
0
909

قامت فرقة السحلية مؤخرا باختراق موقع وكالة الجريمة الوطنية NCA , و ذلك عقب القاء القبض على 6 من اعضائها .

ادعت فرقة السحلية ذات السمعة السيئة ان اعضائها هم الذين يقفون وراء اختراق موقع وكالة الجريمة الوطنية  NCA. ويأتي هذا الهجوم بعد مرور أربعة أيام على إلقاء هذه الاخيرة القبض على ستة أشخاص مرتبطين بالفرقة و بالعملية التي اطلق عليها اسم Operation Vivarium .

نشرت فرقة السحلية تغريدة على تويتر ورد فيها عبارة – هل انتم متوترون – و ارفقتها برابط موقع NCA هذا بالاضافة الى صورة سحلية ترتدي قبعة و في فمها غليون و هي كما يعرف الاغلبية شعار الفرقة .

lizard-squad-xbox-live-offline

اكتسبت فرقة السحلية شهرة واسعة بعد قيامها بعدة هجمات في مختلف الشركات والمنظمات والشبكات. وشملت هذه الهجمات الخطوط الجوية الماليزية وشبكات ألعاب بلاي ستيشن وإكس بوكس.

تقوم الفرقة ببيع اداة قوية تستعمل في هجوم حجب الخدمة او (DDoS) و التي اطلقت عليها اسم Stresser الى عملائها الراغبين في القضاء على الخوادم و مواقع الانترنت .

زعمت فرقة السحلية انه تم استعمال ال Stresser من قبل ستة مراهقين في المملكة المتحدة لمهاجمة مواقع الصحف القومية، و المدارس و شركات القمار والعديد من مواقع تجار التجزئة على الانترنت.

وفقا ل NCA، اشترى المراهقون هذه الاداة ب”رسوم رمزية” باستخدام البيتكوين – عملة الكترونية يتم تداولها عبر الانترنت و لا تقف خلفها اي هيئة تنظيمية مركزية-  للحرص على عدم الكشف عن هويتهم . “من خلال دفع رسوم رمزية نسبيا، يمكن لأدوات مثل ال Stresser الخاصة بفرقة السحلية شل الشركات ماليا وحرمان الناس من الحصول على المعلومات الهامة والخدمات العامة،” قال توني آدمز، من وحدة مكافحة الجريمة السيبرانية الوطنية NCA في ذلك الوقت.

و اضاف احد اهم  أولوياتنا هي التعامل مع الموجودن على هامش الجرائم السيبرانية لمساعدتهم على فهم عواقب  هذه الجرائم وكيف يمكن توجيه قدراتهم الى المهن المشروعة المنتجة والمربحة.”

لم تقدم NCA بعد اي تصريح او تعليق رسمي عن الهجوم .

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة