Home الأخبار التقنية الواتس اب و 900 مليون مستخدم

الواتس اب و 900 مليون مستخدم

1 min read
0
0

حقق الواتس اب نجاحا ساحقا لم يسبقه اليه اي تطبيق من تطبيقات المراسلة الاخرى , حيث بلغ عدد مستخدميه  900 مليون مستخدم شهريا في جميع انحاء العالم.

أعلن مؤسس الشركة جان كوم هذا الخبر في حسابه على التويتر في أواخر الأسبوع الماضي.هذا الرقم الجديد يعني ان تطبيق الرسائل الذي يمتلكه الفيس بوك قد نما بنسبة 50 في المئة منذ العام الماضي واكتسب 100 مليون مستخدم  جديد منذ ابريل نيسان اي خلال الأشهر الستة الماضية .

 

من المؤكد ان هذا الامر سيسعد مارك زوكربيرج خاصة ان شركته أنفقت 22 مليار $ (14.2bn £) للحصول على ال WhatsApp سنة 2014 .

مقارنة بخدمات الاتصال الشعبية الأخرى، فان مستوى الواتس اب WhatsApp جيد حقا , لدى كل من تويتر وإينستاجرام  300 مليون مستخدم , في حين أن لخدمة الماسنجر الخاصة بالفيسبوك 700 مليون مستخدم.

بطبيعة الحال،تم التشكيك في مقياس نشاط المستخدم كثيرا في الماضي. اشار موقع فورتشن الى ان الشخص الذي يستخدم تطبيق الواتس اب لبضع دقائق كل شهر سوف يعد مثله مثل الشخص الذي يستخدم التطبيق بشكل منتظم و يومي.

هناك أيضا مسألة صغيرة خاصة بالارباح لايجب التغاضي عنها , قد يكون الواتس اب WhatsApp خدمة رسائل اختيارية، الا انه لازال لايحصد ارباح كثيرة لاسياد الفيس بوك.

يمكن للنجاح الذي يحققه الإينستاجرام أن يكون علامة على ما سوف يأتي. بينما ظل الفيسبوك هادئا بخصوص استفادة الإينستاجرام من الاعلانات، توقع إي ماركيتر Emarketer أن يحقق هذا الاخير ارباحا بقيمة 595،000،000 $ كعائدات اعلانية هذا العام.

تحميل المزيد من المقالات
التعليقات مغلقة