الرئيسية الأخبار التقنية معرض IFA 2015 و كل ما تم الاعلان عنه لحد الان

معرض IFA 2015 و كل ما تم الاعلان عنه لحد الان

0
0
1,053

يقام حاليا في برلين احد اكبر المعارض الاستهلاكية على وجه الارض و هو معرض IFA 2015 و هذا بحضور طن من الشركات العالمية التي تتباهى بعرض اخر ما توصلت اليه في مجال التكنولوجيا .

مرت فترة اعتبر فيها معرض CES معرض التكنولوجيا الوحيد الذي يستحق الحديث عنه و كان IFA بمثابة عذر لشركات التكنولوجيا لعرض منتاجاتها . كان مثل متجر Currys عملاق. و لكن الامر قد تغير الان .

اهم ما تم الاعلان عنه في معرض IFA 2015

 

Acer

سببت شركة Acer صدمة مبكرة في مؤتمرها الذي عقدته في معرض IFA 2015 حيث كشفت عن اجدد جهاز كمبيوتر خاص بها و هو Acer Revo Build. المميز في جهاز الكمبيوتر هذا هو ان مكوناته قابلة للازالة او الاضافة دون تعطيل لعملها بدءا من وحدة الذاكرة و نهاية بوحدة المعالجة.

كما كشفت الشركة المحافظة ايضا عن احدث هواتفها الذكية Jade Primo و الذي اعتبرته اول هاتف كمبيوتر في العالم , ف بالاضافة الى شاشة Super AMOLED ذات ال 5.5 انش و معالج Snapdragon 808 و الكاميرا ذات ال 21 ميجابيكسل تم ارفاق الهاتف بلوحة مفاتيح و ماوس و قاعدة لتثبيته. قد لا تكون هذه المرة الاولى التي نشاهد فيها هاتف كمبيوتر حيث لا يمكننا ان ننسى كل من Asus Padfone و Motorola Atrix و لكن من المرجح ان يجعل ويندوز 10 هاتف شركة اسر اكثر نجاحا.

كان للشركة ايضا حضور مهم في مجال الالعاب حيث اعلنت عن بعض منتجاتها الجديدة بما في ذلك لاب توب  V Nitro و بروجيكتور جديد اطلقت عليه اسم Predator Projector مصمم خصيصا للاعبين.

acer-02 (1)

Asus

كشفت شركة اسوس أكثر من المتوقع في مؤتمرها الصحفي الذي اقامته في معرض IFA 2015 . و كان ابرز ما تحدثت عنه مجموعتها الجديدة من هواتف Zenfone.

انظم إلى هاتف Zenfone 2 Deluxe كل من  هاتف Zenfone Max  ذو البطارية المذهلة و الضخمة بسعة 5000mAH,  هاتف Zenfone Selfie ذو الكاميرا الامامية و الخلفية ذات 13 ميجابيكسل و هاتف Zenfone Zoom الذي ادعت انه انحف هاتف في العالم مرفق ب زوم بصري 3x.

كما كشفت اسوس ايضا عن كمبيوتر سطح المكتب آسوس زين AIO S بشاشة عرض 4K ذات 23.8 انش و بمواصفات داخلية مثيرة جدا للاعجاب .

acer-02 (1)

هواوي

هواوي فاجئت الجميع بتفوقها عن أبل و استعراضها لهاتف ذو شاشة عرض بميزة Force Touch في مؤتمرها الخاص في معرض IFA 2015 . اطلقت على الهاتف اسم Mate S و هو مدعوم بشاشة عرض ذات 5.7 انش و بميزة  Full HD و هي تتفاعل بشكل مختلف اعتمادا على طريقتك في الضغط عليها. تماما مثل ابل ووتش وأحدث ماك بوك trackpads. من مميزات Mate S الاخرى ماسح للبصمات و بطاقة 4G SIM مزدوجة و فتحة لبطاقة  microSD.

قد لا يكون هاتف هواوي الاخر G8 في روعة Mate S لكنه هاتف يحسب لقوته الف حساب. تم دعمه بشاشة عرض منحنية 5.5 انش بميزة ال FHD و بزجاج الغوريلا و كاميرا  13 ميجابيكسل من شأنها أن تساعده في البروز في سوق الهواتف الذكية.

thin

انتل

اعلنت شركة انتل في مؤتمرها الذي اقامته في معرض IFA 2015 عن 3 معالجات  M جديدة و هي معالج M3, M5 و M7.

لينوفو

اما شركة لينوفو فقد اعلنت في معرض IFA 2015 عن انه سيكون هناك ساعة Moto 360 جديدة,في الواقع, سوف يكون هناك أكثر من واحدة . سوف يكون هناك ثلاثة نماذج مختلفة:  Moto 360 Fashion للرجال و  Moto 360 Fashion للنساء بالاضافة الى Moto 360 Sport مع شريط من السليكون و GPS.

P1080429

كما اعلنت لينوفو عن اجهزة كمبيوتر جديدة تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10. و لكن الاكثر اثارة للاهتمام كان اعلانها عن زوج من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب الخاصة بالالعاب، Ideacentre Y900 و Y700 Ideacentre، فضلا عن كمبيوتر محمول للالعاب و هو لينوفو Y700.

و قد كشفت اخيرا عن كل من Yoga Tab 3 Pro و Yoga Tab 3 hinged hybrids فضلا عن فابلت عملاقة بشاشة عرض ضخمة ذات 6.8 انش و هي Lenovo Phab Plus.

سامسونج

اما سامسونج , عملاقة التكنولوجيا و احد اقوى الشركات الموجودة على الساحة حاليا , فقد كشفت في مؤتمرها الصحفي في معرض IFA 2015 انها ركزت على تكنولوجيا المنزل الذكية بما في ذلك كاميرات لاسلكية لمراقبة المنزل من أي مكان في العالم عن طريق التطبيق الذكي و الجديد Smart Home Monitor app. يمكن اعداده ايضا للكشف عن الدخان والتسريبات.

و اعلنت سامسونج ايضا عن Sleepsense جهاز جديد كفيل بقياس معدل ضربات القلب والتنفس والحركة اثناء النوم و تقديم تقارير يومية بمساعدة احد التطبيقات.

Hub-Sensors-On-Wood

سوني

قامت شركة سوني بالاعلان عن ثلاثة هواتف جديدة Xperia Z5 و Xperia Z5 Premium و Xperia Z5 Compact . احتل Z5 Premium معظم عناوين الصحف وذلك بفضل شاشة العرض الخاصة به بميزة 4K. سوف يقوم موقعنا في اقرب وقت باستعراض كل هذه الهواتف الجديدة , كل ما عليكم فعله هو الحرص على القاء نظرة على قسمنا  هذا

كما اعلنت سوني ايضا عن خط سماعات جديد .

تأكد من تحديث هذه الصفحة لمعرفة اخر اخبار معرض IFA 2015

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة