الرئيسية الأخبار التقنية شركة شيومي تكشف النقاب عن جديدها

شركة شيومي تكشف النقاب عن جديدها

0
1
1,012

كشفت شركة شيومي XIAOMI النقاب عن أحدث هواتفها الذكية التي اعتبرتهم الانحف و الاخف و زنا و هما Mi Note و Mi Note Pro.

كشف صانع الهواتف الذكية الصيني شيومي XIAOMI عن جهازي فابلت phablets-هواتف ذات حجم كبير- في بكين يوم الخميس حيث تم مقارنتهم مباشرة مع أكبر هواتف هواتف ابل و هو ايفون 6 بلس. قدم الرئيس التنفيذي هواتف Mi Note ، قائلا انها أقصر، أرق وأخف وزنا من هاتف ايفون 6 بلس.

فابلت شركة XIAOMI
فابلت شركة XIAOMI

 

بسعر 2،299 يوان (371 $، 244 £)، سعر نموذج 16 جيجابايت هو أقل من نصف سعر هاتف أبل وفابلت سامسونج -غالاكسي نوت 4-. قال المحللون ان شركة شيومي XIAOMI قد احتلت المرتبة الثالثة كافضل شركة مبيعا في العالم في عام 2014.

و قد اعلنت الشركة التي تاسست في عام 2010 أن سمك فابلت Mi Note يبلغ  6.95mm/0.27in اما وزنه فهو  161g/ 5.7oz . و هذا يجعل هذا الهاتف ارق ب  1.05mm من ايفون 6 بلس و أخف وزنا ب 11G.

فابلت مي نوت برو Mi Note Pro

الرائد مي نوت برو لديه شاشة عرض بدقة عالية بالاضافة الى معالج اسرع من النموذج الاساسي , كما يحتوي على كاميرا خلفية 13 ميجابكسل مصنوعة من قبل شركة سوني، و كاميرا امامية 4 ميجابكسل.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة شيومي XIAOMI ان فابلت  Mi Note Pro ، الذي سيصدر في وقت لاحق يتوفر على :

شاشة عرض 2K و هي اعلى دقة (515 بكسل لكل انش)
اسرع معالج  Snapdragon ب 64 بت الى جانب شريحة 4G ، وهو قادر على تنزيل 450 ميغابت في الثانية (Mbps)
الى جانب ذاكرة عشوائية 4GB
و 64GB مدمجة للتخزين
و سعره في سوف التجزئة يبلغ 3،299 يوان (532 $، 350 £).

قال وي تيك لوو، رئيس قسم أبحاث الالكترونيات الاستهلاكية في يورومونيتور للاستشارات ان هذه الاجهزة هي أساسا نقطة قوة شركة  XIAOMI هي اكثر ما تحسن القيام به – النماذج التي تم استهدافها هي نماذج شركة أبل وسامسونج، الشركات الوحيدة التي لا تزال تحصل على نتائج جيدة من اصدارها.

و اضاف – ان هذه النماذج الجديدة تعتبر رفيعة المستوى بالمقارنة مع الهواتف التي سبقتها و شركة XIAOMI في حاجة ماسة الى تحديث خطها من اجل مواكبة منافسيها .

“شركة شيومي XIAOMI انتصرت عن  منافسيها بسبب أسعارها”

تجاوزت الشركة التي مقرها بكين الرائدة في السوق العالمي سامسونج العام الماضي لتصبح العلامة التجارية الأكثر مبيعا في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، و هو الصين. وفي الشهر الماضي، كان يطلق على  XIAOMI اسم الشركة المبتدئة الاكثر قيمة في عالم التكنولوجيا .

كاميرا XIAOMI

وخلافا لبعض المنافسين، شركة شيومي XIAOMI لديها الافضلية بسبب كون  الشركات الاخرى هي من تقوم بتصنيع المكونات التي تستخدمها، بما في ذلك كاميرا سوني والشاشة من شارب.

أعلنت الشركة الصينية أن إيراداتها في عام 2014 قد بلغت أكثر من الضعف ب 74.3bn يوان (7.8bn جنيه استرليني؛ $ 11.97bn) في مبيعاتها  قبل خصم الضرائب في العام الماضي، بزيادة 135٪ عن عام 2013. و قد باعت أكثر من 61 مليون هاتف في عام 2014، بزيادة 227٪ عن العام السابق.

وعلى الرغم من هذه الأرقام القوية، فان هواتف شيومي XIAOMI لا تتوفر إلا في البلدان الآسيوية بما في ذلك تايوان وهونغ كونغ وسنغافورة وماليزيا والفلبين والهند واندونيسيا . كان هناك تكهنات بأنها ربما سوف تعلن عن اصدار منتجاتها إلى الولايات المتحدة قريبا، ولكن لم تقم بذكر ذلك في أحدث ظهور لها.

فابلت شركة شيومي XIAOMI
فابلت شركة شيومي XIAOMI
شاهد المزيد
التعليقات مغلقة