الرئيسية الأخبار التقنية أجهزة ماك و معالجات جديدة لتشغيلها

أجهزة ماك و معالجات جديدة لتشغيلها

0
0
921

منتجات ماك للحوسبة الخاصة بشركة ابل قد تكون قريبا مدعومة بمعالجات مصممة في كوبرتينو، وفقا لتقرير جديد نشر يوم الاربعاء.

وفقا لمحللين في KGI  للبحوث و (عبر 9to5Mac) قررت شركة ابل ترقية رقائق سلسلة A المخصصة لكل من ايفون و الآي باد، وذلك لاستخدامها في نمادج ماك بوك وآي ماك .وتستخدم الشركة حاليا معالجات Intel Core -سلسلة I لتشغيل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية، ولكن هذا قد يتغير ابتداءا من العام المقبل وفقا للتقرير.

ماك بوك
ماك بوك

 

و في رسم بياني ل KGI، فإن رقاقة A10X سوف تعرف انتاجا ضخما في 2015/2016، وسوف تكون داخل أجهزة Mac. كما يقول الرسم البياني أيضا ان الرقاقة سيتم بناؤها من قبل شركة سامسونج .

و قال المحللون ان استخدام ابل لرقائق مصممة في منزلها ستمكنها من السيطرة بشكل أفضل على جدول إطلاق منتجاتها. على مر السنين كانت هناك حالات متعددة من تاخر اصدار أجهزة الكمبيوتر ماك الخاصة بشركة ابل بسبب انتظار احدث رقائق إنتل .

وجاء في التقرير ايضا ان: “أبل قد تطلق منتجات ماك التي سوف تستخدم فيها AP [معالج التطبيقات] في السنوات القادمة. ويستند هذا التوقع على افتراض  AP المطورة ذاتيا تؤدي بمستوى يتراوح بين أتوم و كور i3 من إنتل التي تعتبر جيدة بما فيه الكفاية لنظام التشغيل ماك Mac. يمكن ان يساعد استخدام  AP  المتطورة ذاتيا ابل على التحكم بشكل أفضل بتوقيت اصدار منتجات ماك و بميزات هذه المنتجات ايضا “.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة