الرئيسية الأخبار التقنية ايباي يعرض لعبة نادرة في مزاد علني

ايباي يعرض لعبة نادرة في مزاد علني

0
0
1,146

جذبت لعبة فيديو نادرة عرضا ب $ 99،600 (£ 65،600) في مزاد علني على موقع ايباي.

المزاد العلني كان على لعبة  لنينتندو إنترتينمنت سيستم 1987 و تسمى استاد الاحداث و من المقرر أن ينتهي المزاد يوم الجمعة.و قد ادعى البائع الممتلك لهذا اللعبة انه قد تم التحقق من مصداقيتها من قبل سلطة العاب الفيديو في الولايات المتحدة الأمريكية.و اضاف انه كلما مرت سنوات عديدة على لعبة ما تصبح هالة من الحنين الى الماضي مرتبطة بها.

لعبة استاد الاحداث Stadium Events
لعبة استاد الاحداث Stadium Events

 

وقال أحد الخبراء أن رغم كون السعر المعروض للعبة مثير للدهشة ، الا ان هناك سوق متنامية لالعاب الفيديو القديمة و سمىى هذا الامر بالعاب الحنين إلى الماضي.

اما نيك باركر، وهو محلل وموظف نينتندو وسوني السابق فقال: لا ترى العابا كثيرة تتلقى عروض بمثل هذه الاسعار, هذا غير مالوف بالمرة.و من عرض مثل هذا السعر فهو بالتاكيد مهتم بشكل كبير بعالم العاب الفيديو.

وقال السيد باركر، الذي يعمل الآن لدى IHS للتكنولوجيا: “هناك دائما في السوق شخص على استعداد لدفع الكثير لامتلاك قطعة من التاريخ”.  وأضاف أن ألعاب الفيديو قد دخلت مؤخرا في فترة يمكن فيها اعتبار أقدم نسخ العاب الفيديو الخاصة تاريخية بشكل شرعي .

وقد تم إدراج اللعبة، التي صنعت من قبل بانداي، في عام 2008 باعتبارها واحدة من أندر 25 لعبة فيديو لنينتندو .و قد اعتبرت هذه اللعبة ايضا من بين الالعاب الاكثر تحصيلا في امريكا.

كان هناك 32 عرض مثير للاهتمام منذ 5 يناير ابتداءا من 5،000 دولار، و وصولا إلى ما يقرب  100،000 دولار. في العام الماضي، بيعت لعبة فيديو نادرة أخرى باكثر من 100،000 دولار. ولكن انسحب الشاري في وقت لاحق .

لعبة Stadium Events
لعبة Stadium Events
شاهد المزيد
التعليقات مغلقة