هاتف سامسونج Z1 اول هاتف بنظام التشغيل تايزن

0
0
1,542

كشفت سامسونج من خلال مدونتها الرسمية ان هاتفها الجديد سامسونج Z1 هو اول هاتف يعمل بنظام التشغيل تايزن .

أعلنت شركة سامسونج أخيرا عن اول هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل تايزن و هو سامسونج Z1 ، و  يستهدف هذا الهاتف على وجه التحديد السوق الهندية.

سامسونج Z1 يعمل بنظام التشغيل تايزن
سامسونج Z1 يعمل بنظام التشغيل تايزن

 

لقد انتشرت تقارير كثيرة عن خطط سامسونج لإطلاق هاتف ذكي يعمل على نظام التشغيل الخاص بها لعدة سنوات حتى الآن، ولكن كل ما رأيناه يعمل بنظام التشغيل تايزن هي الساعات الذكية smartwatches، الكاميرات، ومؤخرا أجهزة التلفاز.

الآن كشفت عملاقة كورية الجنوبية للالكترونيات النقاب رسميا عن سامسونج Z1، الذي يعمل بنظام التشغيل تايزن بدلا من اندرويد. و قد تم الكشف عن هذا الامر في مدونة سامسونج الرسمية وليس في أي حدث عالمي فاخر، وسوف يتم اصدار الهاتف في الهند فقط في الوقت الراهن.

و لهاتف سامسونج Z1 مواصفات متواضعة من بينها شاشة عرض PLS ب 4 انش 800 × 480 ومعالج 1.2GHz ثنائي النواة الى جانب ذاكرة عشوائية 768MB و4GB للتخزين الداخلي – قابلة للتوسيع من خلال فتحة microSD. كاميرا  3.1 ميجابيكسل، ولا يتوفر على شبكة 4G. و يبلغ سمك الهاتف 9.7mm اما وزنه فهو 112g فقط .

وبطبيعة الحال، نظرا للسوق المستهدفة، فإنه من الصعب أن ينتقد سامسونج Z1 أكثر من اللازم. و يعتبر هاتف سامسونج هذا ذو اسعار معقولة للغاية حيث يبلغ 5700 روبية في محلات التجزئة بالهند – 60 جنيه استرليني-.

النقطة الرئيسية المهمة بالنسبة لنا، و التي يجب علينا مناقشتها، هي نظام التشغيل تايزن. سامسونج Z1 يعمل على الإصدار 2.3 من نظام التشغيل المدعوم من سامسونج، و قد زعمت هذه الاخيرة انه يوفر سرعة جيدة، و واجهة سهلة للاستخدام، الى جانب اداء قوي فيما يخص الانترنت بالاضافة الى عمر بطارية طويل الأمد.

سامسونج Z1 متاح للشراء في الهند اعتبارا من اليوم و هو متالح في اللون الابيض , الاسود و الاحمر.

شاهد المزيد من المقالات
التعليقات مغلقة