الرئيسية الأخبار التقنية شركة سوني تنوي بيع شركات المحمول الخاصة بها

شركة سوني تنوي بيع شركات المحمول الخاصة بها

0
1
1,027

اوردت تقارير جديدة ان شركة سوني تفكر في بيع شركات المحمول والتلفزيون الخاصة بها .

قالت شركة سوني أنها تستعد لبيع شركاتها الخاصة بالهواتف النقالة و اجهزة التلفزيون في محاولة منها للعودة إلى تحقيق الارباح. العملاقة اليابانية في موقف غريب. انها تقوم باداء جيدا جدا في الواقع في بعض  المجالات الرئيسية – الألعاب تحديدا وتكنولوجيا الكاميرا – ولكن للعلامة تقصير كبير في بعض المجالات الاخرى.

وفقا لرويترز، شركة سوني قد تكون على استعداد للسماح لشركاتها الخاصة بالهواتف المحمولة و اجهزة التلفزيون في الذهاب الى أعلى مزايد.

شركة سوني تستعد لبيع بعض شركاتها
شركة سوني تستعد لبيع بعض شركاتها

 

الرئيس التنفيذي لشركة سوني كازو هيراي راضي جدا على هذه الفكرة بعد أن فشل في تغيير حظوظ الشركة بشكل اوسع منذ توليه ادارتها في أبريل 2012، ومع توقعات بخسارة ¥ 230000000000 (1.3 مليار جنيه استرليني) في العام الحالي.

في العام الماضي، باعت شركة سوني علامة فايو لاجهزة الكمبيوترات المحمولة laptops لانها كانت تخسر فيها. الآن يمكن لكل من العلامتين التجاريتين اكسبريا Xperia وبرافيا Bravia ان تلحقا بها .

مؤخرا في معرض التكنولوجيا المستهلكة 2015 CES في لاس فيغاس, كشفت شركة سوني عن مجموعتها الجديدة من أجهزة التلفاز و كشفت ايضا عن عودة علامتها التجارية الراقية و المثيرة للدهشة Walkman ، و قد اعترف هيراي أن إصلاحاته حتى الآن لم تنجح الا جزئيا.

وقال ايضا “الالكترونيات بشكل عام، جنبا إلى جنب مع وسائل الترفيه سوف تستمر في أن تكون تجارة مهمة،” انها مستقبل الشركة. “ولكن في غضون ذلك هناك بعض العمليات التي سوف تحتاج إلى أن تدار بحذر – و قد تكون على سبيل المثال اجهزة التلفزيون او الهواتف المحمولة من بينها.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة