الرئيسية الأخبار التقنية اتهامات Mozilla الموجهة نحو شركة Microsoft حول Windows 10

اتهامات Mozilla الموجهة نحو شركة Microsoft حول Windows 10

1
0
1,246

تتهم Mozilla الشركة المنتجة لمتصفح الويب Firefox شركة Microsoft بأنها تجبر المستخدمين على تغيير التطبيقات الافتراضية في نظام تشغيل Windows 10 .

تم تغيير طريقة تعيين التطبيقات المفضلة لتصفح الانترنت في نظام التشغيل الأحدث من شركة Windows 10″ Microsoft” وأصبح على المستخدم التعامل مع الكثير من الخيارات و الصفحات لإجراء التعديلات الأساسية لذا أرسل الرئيس التنفيذي لشركة Chris Beard ” Mozilla ” خطاب مفتوح مع المدير التنفيذي لـ شركة Satya Nadella ” Microsoft ” لحث الشركة على احترام اختيار المستخدم وقال في ذلك الخطاب أن المستخدم الآن يقوم بالضغط على الماوس ضعف عدد المرات والتنقل خلال الكثير من الصفحات لتغيير الإعدادات الخاصة بالتطبيقات الافتراضية مما يجعل الامر مربكا وصعبا مقارنة مع الإصدارات السابقة من Windows .

في حين أصدرت شركة Microsoft بيانا تؤكد فيه أنها تعطي المستخدمين العديد من الفرص لتحديد تفضيلاتهم وذكرت في البيان أنه خلال الترقيات يمكن للمستخدمين تعيين الإعدادات الافتراضية بما في ذلك متصفح الويب الافتراضي ولكن الشريط المصور الصادر من Mozilla يبين إلى أي مدي تعد خطوات تغيير الإعدادات صعبة ومعقدة .

في الإصدارات السابقة من Windows كان يتم سؤالك ما إذا كنت ترغب في تعيين المتصفح الذي تستخدمه كمتصفحك الافتراضي من المرة الأولى التي تستخدم فيها متصفح غير المثبت لديك وكل ما كان عليك فعله هو الإجابة بنعم وسيتم إجراء التعديلات ولكن الآن إذا قمت بالنقر فوق نعم يتم نقلك إلى صفحة الإعدادات ويكون عليك تعيين المتصفح الافتراضي يدويا .

والسبب وراء كل ذلك هو المتصفح الجديد من شركة Microsoft وهو Microsoft Edge والذي أطلق بالتزامن مع Windows 10 حيث أصبحت الشركة الآن تميل إلى تطبيقاتها الخاصة وخدماتها أكثر من أي وقت مضى حتى أنها قامت بوضعهم على منصات منافسة مثل iOS و Android .

شاهد المزيد

تعليق واحد

  1. علي الدربي

    08/07/2015 في 05:01

    المشاهد الكريم
    أترى في عقول كل الناس لبس أنني ادفع واطلب ما أريد ولا اطلب إلا القليل وبعض مدراء إدارات الشركات الكبيرة تسعى في المتاجرة في عقول المستخدم ولا تسعى لارضاءه فهل هذا يعقل طلبت ويندوز 10 يأتيني ماكنتو ش آ وويندوز7،أو ويندوز 8.1 أ وويندوز 8.1 ،أو ويندوز 8.2 لما؟ اطلب بقرة يأتيني ثور!!!.

    علي الدربي . .Ali al-adarby
    adarby996@gmail.com