الرئيسية الأخبار التقنية قراصنة القبعة البيضاء تتمكن من اختراق نظام سيارات Jeep Cherokee

قراصنة القبعة البيضاء تتمكن من اختراق نظام سيارات Jeep Cherokee

0
0
1,988

قام قراصنة القبعة البيضاء ” White-hat ” وهما Charlie Miller و Chris Valasek بالتعاون مع شركة Chrysler بأخذ سيارة Jeep Cherokee في جولة عن بعد حيث تم قطع الإرسال بينهم وبين السيارة حين وصلت سرعتها إلى 70 ميلا في الساعة على طريق سريع  وقد قاموا قبل انقطاع الاتصال بتشغيل مكيف الهواء والتنقل بين قنوات الراديو وتشغيل مساحات الزجاج الأمامي ومضخات المياه الأمامية وإرسال صورة لهم إلى معرض الصور الرقمي في السيارة وكل ذلك من خلال كمبيوتر محمول من على بعد 10 ميل .

وقد اختار كل من Charlie Miller و Chris Valasek سيارة Jeep Cherokee التابعة لـ شركة Chrysler بعد أبحاث لعدة أشهر لأنها كانت الأكثر سهولة للاختراق من بين جميع السيارات التي تعمل بنظام Uconnect والتي تصل إلى نصف مليون سيارة .

83302_600x300

رد شركة Chrysler

وقد قامت شركة Chrysler والتي تعرف بـFiat Chrysler Automobiles أو FCA الأسبوع الماضي بنشر إشعار على الانترنت حول تصحيح بعض أخطاء Uconnect ولكنها لم تذكر أي شيء عن الأبحاث التي أجريت أو حول سهولة قرصنة السيارة .

وذكرت المتحدثة الرسمية باسم الشركة Tadajewski أن مسئولية FCA هي تطوير النظام والمعايير الأمنية للمركبات بما في ذلك خدمات التحكم عن بعد وأن الشركة قامت بالفعل بتحديث برامج تساعد المستخدمين في التحكم في الأنظمة الامنية للسيارات وأنظمة الاتصال الإلكترونية وأصبح بإمكان مالكي سيارات Chrysler من تنزيل تلك التحديثات بأنفسهم أو إحضار سياراتهم إلى موزع وسوف يقوم لهم بذلك دون مقابل .

كيفية القرصنة

بمجرد أن يقوم Miller و Valasek بقرصنة نظام السيارة Uconnect يقوم نظام السيارة بإعادة كتابة البرامج الثابتة في المعالج الموجود بالنظام الترفيهي ثم يصبح بإمكانهم إرسال الأوامر من خلال شبكة الكمبيوتر الداخلية إلى المكونات المادية للسيارة والتحكم فيها .

وسوف يقوم كل من Miller و Valasek بتقديم بحثهم في Black Hat بالولايات المتحدة خلال هذا العام والذي سيعقد في Las Vegas خلال شهر أغسطس الحالي كما أنهما قد ذكرا أنهم يقومون بهذه الأبحاث مع شركة Chrysler منذ 9 أشهر ويعملان مع الشركة على تطوير نظام الحماية حتى لا يمكن قرصنته .

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة