الرئيسية الأخبار التقنية أسهم فيسبوك ما بين ارتفاع وانخفاض

أسهم فيسبوك ما بين ارتفاع وانخفاض

0
0
759

حقق موقع فيسبوك ايرادات و أرباح عالية جدا فاقت توقعات المحللين ولكنها لم تصل إلى ما كان يأمله المستثمرين الذين أصيبوا بخيبة الأمل بسبب إنخفاض الأسهم وقد حصلت الشبكة الإجتماعية فيسبوك مايقرب من 719 مليون دولار محققة إيرادات 4.04 مليون دولار فتكون نسبة الزيادة 39% عن نفس الفترة في العام الماضي وسجلت الشركة أرباح وصلت إلى 25 سنت للسهم الواحد .

وبعد ساعات التداول كانت الأسهم قد انخفضت بنسبة 2.4% وصولا إلى 94.68 دولار للسهم أي أنه انخقض بنسبة 9% عن الفترة نفسها من العام الماضي بسبب زيادة الإنفاق وهذا ما أعلن عنه موقع فيسبوك قائلا بأن النفقات سوف ترتفع بسبب مواد مراكز البيانات والبحث والتطوير وتكاليف التوظيف حيث أنه وفقا لميزانية الشركة قد ارتفع الإنفاق بنسبة 82% عن نفس الفترة من العام الماضي .

و على الرغم من ذلك حقق موقع فيسبوك عائدات إعلانية ضخمة وصلت إلى 3.82 مليون دولار مقارنة من نفس الفترة من العام الماضي حيث كانت الإيرادات الإعلانية 2.67 مليون دولار وذكرت شركة فيسبوك أن 76% من العائدات الإعلانية تأتي من مستخدمي فيسبوك على الأجهزة النقالة .

وقال Josh Olson أحد المحللين الماليين بشركة Edward Jones أن فيسبوك قد خلق مشروع تجاري ناجح للإعلانات على الهواتف والأجهزة الجوالة خلال 3 سنوات مما يعني أن الشركة تعرف تماما ما تفعله .

وتعد إعلانات الفيديو هي الصفقة الرابحة التي حققت تلك العائدات الضخمة والتي تعد فكرة Sheryl Sandberg الرئيس التنفيذي لعمليات الشركة الإعلانية والتي ترى أن الناس يحبون صيغ الفيديو بشكل عام وقادر على إقناعهم .

ويقوم حوالي 1.49 مليار شخص باستخدام فيسبوك شهريا و 968 مليون شخص يوميا وذلك يعد أعلى من العام الماضي بنسبة 17% .

وقد قال المدير التنفيذي لشركة فيسبوك Mark Zuckerberg أن الشركة سوف تركز اهتمامها هذه السنة على تحسين ما تقدمه من خدمات للمستخدم وذلك تماشيا مع  زيادة علاماتها التجارية مثل Instagram و WhatsApp و Facebook Messenger وتحدث بحماس أكثر عن سماعات الرأس الإفتراضية التي مقرر تداولها في الربع الأول من عام 2016 كأفضل ما تقدمه شركة فيسبوك بعد نجاحها في ترويج الإعلانات المصورة كمقاطع فيديو .

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة