ويندوز

كشفت شركة مايكروسوفت ان التطبيقات المتاحة على ويندوز و مخزن ويندوز للهواتف المحمولة قد بلغت 560،000 تطبيق .

اعلنت شركة مايكروسوفت ومقرها ريدموند في تحديث لصفحتها عن أن التطبيقات في ويندوز و مخزن ويندوز للهواتف المحمولة مجتمعة قد بلغ 560،000 تطبيق.وهذا يعني ان مخازن ويندوز قد اكتسبت 35،000 تطبيق جديد منذ 14 نوفمبر، حيث كان  مجموع التطبيقات من قبل ضئيل 525،000.

ارتفاع في تطبيقات ويندوز
ارتفاع في تطبيقات ويندوز

 

بالعودة إلى 27 يونيو حزيران فان تطبيقات مخازن ويندوز كانت تافهة بشكل إيجابي حيث بلغت 400،000 تطبيق، وقد كشفت الشركة عن نمو بقدر 160،000 تطبيق في ستة أشهر فقط.

وغالبا ما تعرض مخزن ويندوز للهواتف المحمولة للانتقاد بسبب افتقاره إلى التطبيقات مقارنة ب iOS و اندرويد Android ، حيث ان  كل من هما يتوفر على ما يزيد عن 1.3 مليون تطبيق في مخازنهم.

التطبيقات المقدمة لكل من  iOS و اندرويد تاتي بالمزيد من المال. ويرجع ذلك إلى حد كبير في كون المشاركة في السوق التي تحتفظ بها iOS و اندرويد اكبر بكثير، و أيضا بسبب التركيبة السكانية. لطالما كان معروفا لمستخدمي iOS انهم أكثر عرضة لدفع اقساط برامج الهواتف الذكية، مما يجعل تطبيقات أبل بشكل نسبي بمثابة منجم ذهب .

لم يكن عدد التطبيقات فقط ما تفتقر اليه ويندوز؛ بل في الواقع تفتقد ايضا وجود عدة تطبيقات اساسية، مثل إينستجرام وسناب شات، وهما من التطبيقات الاجتماعية الأكثر شعبية في الوجود و قد اضطر ذلك المستخدمين الى العثور على تطبيقات بديلة، التي قد تشكل في بعض الأحيان خطرا على أمن الجهاز .

مقالات مشابهة