ديفيد كاميرون

حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من ان تطبيقات الرسائل التي لا تسمح باطلاع الحكومة عليها يمكن ان تتعرض للحظر بعد الانتخابات العامة.

قال رئيس الوزراء ان تطبيقات مثل سناب شات وال WhatsApp، التي توفر للمستخدمين حماية تشفير رسائلهم، تهدد المعركة ضد الإرهاب.

ديفيد كاميرون يهدد بحظر تطبيقات الرسائل المشفرة
ديفيد كاميرون يهدد بحظر تطبيقات الرسائل المشفرة

 

و اضاف ديفيد كاميرون (عبر صحيفة نيويورك تايمز بت)، إذا أعيد انتخاب حكومة المحافظين، نريد ان تكون هناك محاولة لإجبار شبكات المحمول ومزودي خدمات الإنترنت والشبكات الاجتماعية إلى تسهيل الوصول إلى خدمات الاتصالات.

وقال: “هل نحن مقبلون على السماح بوسائل الاتصالات التي هي ببساطة غير ممكن قراءتها؟ جوابي على هذا السؤال هو: ‘لا، لا يجب علينا فعل ذلك. ”

“أظهرت الهجمات التي وقعت في باريس حجم التهديد الذي نواجهه والحاجة إلى وجود سلطات قوية من خلال وكالات الاستخبارات والأمن لدينا من اجل الحفاظ على سلامة شعبنا.”

قيل ان الحكومات تستخدم  المخاوف المتزايدة خلال هذه المآسي من أجل تقليص الحريات المدنية، تحت ستار حماية الحريات.

وفي بيان مشترك قال ساسة الاتحاد الأوروبي أيضا: “نحن قلقون على نحو متزايد من الاستخدام المتكرر للإنترنت لتأجيج الكراهية والعنف , و نريد الاشارة على اصرارنا من اجل ضمان أن الإنترنت لا يساء استخدامه لهذه الغاية”.

كيف يخطط ديفيد كاميرون للقيام بهذا الحظر، نظرا لوجود تطبيقات مثل ال WhatsApp في جميع أنحاء العالم ، يجب علينا ان ننتظر و نرى.

مقالات مشابهة