تطبيق جوجل

اوردت تقارير جديدة ان تطبيق جوجل للترجمة الخاص بتحويل الكلام الى نص, سوف يكون اسهل بكثير.

ورد في صحيفة نيويورك تايمز ان تطبيق جوجل للترجمة سوف يكون في اقرب وقت قادرا على تحويل الكلام بشكل تلقائى الى نص بعدد كبير من اللغات المتحدثة. وسيتم تحديث التطبيق لكي يتمكن من التعرف على اي لغة محكية شعبية و ترجمتها تلقائيا  إلى نص، وفقا لتقرير نشر في صحيفة نيويورك تايمز.

تطبيق جوجل للترجمة سيكون متوفر في متجر جوجل و متجر أبل،و سوف يوفر لك ترجمة للكلام او النصوص الى 90 لغة. يمكنك الترجمة باستخدام الكلام، الكتابة اليدوية، وحتى الكاميرا. و هذا يبدو مثير للإعجاب بالفعل.

حاليا يجب عليك اختيار لغات المصدر يدويا. لكن التحديث سوف يجعل التطبيق يتعرف تلقائيا على كل لغة منطوقة، طالما انها شعبية، ومن ثم ترجمتها إلى نص مكتوب، ذكرت صحيفة تايمز يوم الاحد.

تطبيقات وخدمات الترجمة أصبحت أكثر انتشارا في وقتنا هذا. جوجل تقدم ميزة الترجمة عبر نتائج البحث في موقعها الإلكتروني ومباشرة من خلال متصفح كروم. كما تقدم مايكروسوفت مترجم بينغ . ولكن لازالت هناك حاجة متزايدة لتطبيقات الجوال التي يمكن أن تترجم النص في أسرع وقت و بافضل دقة ممكنة.

في الشهر الماضي، أطلقت مايكروسوفت معاينة عامة مسبقة لخدمة الترجمة سكايب، والتي يمكنها أن تترجم محادثات كلا الطرفين. وجد مراسل نيويورك تايمز الذي اختبر مترجم سكايب أن الخدمة حققت حصتها من الاخطاء ولكنه وصف الامر بانه “معجزة” حيث اصبح بامكان الجميع  الدردشة مع اشخاص يتحدثون لغات مختلفة.

مقالات مشابهة