الرئيسية الأخبار التقنية جوجل تتعرض للانتقاد من قبل مايكروسوفت

جوجل تتعرض للانتقاد من قبل مايكروسوفت

0
0
837

وجهت شركة مايكروسوفت انتقاد شديد اللهجة لمنافستها الاولى شركة التكنولوجيا العملاقة جوجل بسبب قيام هذه الاخيرة بالاعلان عن علة و خلل موجود في ويندوز 8.1 .

وفقا للشركة التي مقرها ريدموند، اختارت شركة جوجل الاعلان عن الضعف الذي يعاني منه برنامج مايكروسوفت قبل يومين فقط من رغبة هذه الاخيرة في اصلاح الخلل. ان هذه الخطوة جزء من خطة غوغل “مشروع الصفر”، الذي يقوم فيه محرك البحث العملاق باعطاء الشركات 90 يوما كتحذير لإصلاح أي خطا او خلل قبل نشرها لتفاصيل عن وجود ثغرة أمنية.

مايكروسوفت تنتقد جوجل
مايكروسوفت تنتقد جوجل

 

وقد ادعت مايكروسوفت انها اعلمت غوغل بان الاصلاح سيكون مباشرة على الهواء كجزء من التحديث “Patch Tuesday’-مصطلح غير رسمي يستخدم للإشارة إلى قيام مايكروسوفت باطلاق تصحيحات الأمان للمنتجات و البرمجيات بشكل منتظم-.

و اضافت شركة مايكروسوفت ان شركة التكنولوجيا العملاقة جوجل قد اخطرت العملاء من خلال نشر تفاصيل عن هذا الامر حتى قبل ان نقوم باصلاحه.

كريس بيتز، كبير مديري مركز الاستجابة الأمنية من مايكروسوفت، كتب على مدونته ما يلي: “على الرغم من حفاظ جوجل على جدولها الزمني للاعلان عن الامر، فإن هذا  القرار خالي من المبادئ وأشبه” بالخبر السيء “، للعملاء الذين قد يعانون نتيجة لذلك”. وتابع: “ما هو مناسب لجوجل ليس دائما مناسب للعملاء. ونحن نحث جوجل على جعل حماية العملاء الهدف الأساسي الجماعي لنا.

هذه الأخبار انتشرت مع قيام الرئيس الامريكي باراك أوباما اليوم باقتراح خطط لإجبار الشركات على الإفصاح عن المخالفات الموجودة  على الانترنت في غضون 30 يوما.

إن هذا التشريع الجديد يعني أن شركات التكنولوجيا ستحتاج الى الاعلان عن الحالات الغير مشروعة اول باول ، على أمل تحسين شفافية أمن البيانات.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة