ايفون

رفع دعوى قضائية ضد ابل بسبب كون هواتف ايفون ذات ال 8GB لا تتوفر على هذه الكمية من مساحة للتخزين

زعمت دعوى قضائية مرفوعة ضد أبل ان نظام التشغيل يستهلك الكثير من الفضاء على أجهزة ايفون iPhone وأجهزة اي باد iPad و أن الاعلانات التي تفيد بحجم مساحة التخزين مضللة. و وفقا للدعوى القضائية ,ما ان يصل عملاء أبل إلى حدود تخزين البيانات، تطالبهم الشركة بدفع رسوم شهرية للحصول على مساحة على الانترنت في خدمة iCloud.

مجموعة من الاجهزة الخاصة بشركة ابل
مجموعة من الاجهزة الخاصة بشركة ابل

 

وتم اتهام شركة ابل من خلال الدعوى القضائية المرفوعة عليها بترويجها لهاتف ايفون بمساحة للتخزين أكثر من التي يتوفر عليها في الحقيقة الى جانب أجهزة آي بود و الاي باد.

الدعوى التي تم رفعها في المحكمة الامريكية في شمال كاليفورنيا، ترى أنه في حين تقوم شركة ابل بالترويج ل 16 غيغابايت من التخزين الرقمي على نماذج معينة من منتوجاتها ، نحو خمس في المائة من هذه المساحة تؤكل من قبل نظام التشغيل.

النسبة المئوية للمساحة المتاحة المعلن عنها للمحتوى الشخصي مثل الصور، الفيديو أو الموسيقى تتقلص أكثر في اجهزة ابل التي بنيت مع ثمانية غيغابايت من سعة التخزين،ادعت الدعوى التي أقيمت نيابة عن شخصين من فلوريدا.

وتزعم الدعوى ايضا أن أبل قامت بخداع الجميع عن طريق الإعلان الذي ذكرت فيه ان أجهزتها تتوفر على مساحة تخزين أكثر بكثير مما هو متاح عليها بالفعل .

“يعتبر استخدام هذه الاساليب في الأعمال من قبل شركة ابل، -توفر سعة تخزين اقل من السعة المعلن عنها-، خطوة يائسة من هذه الشركة الضخمة،ذكر في الدعوى.

المحامين الذين يقفون وراء هذه الدعوى يسعون لفرض عقوبات على شركة ابل تشمل تسليمها جميع الأرباح التي حصلت عليها من مبيعات الاجهزة الواردة في هذه القضية.

أبل لم ترد على طلب التعليق للان.

مقالات مشابهة