Home الأخبار التقنية ويندوز 10 قد يكون الإصدار الأخير من نظام تشغيل مايكروسوفت

ويندوز 10 قد يكون الإصدار الأخير من نظام تشغيل مايكروسوفت

1 min read
0
0

اعلنت شركة مايكروسوفت ان ويندوز 10 قد يكون الاصدار الاخير من نظام التشغيل الخاص بها .

السبب الذي دفع مايكروسوفت الى الاعلان عن هذا الادعاء الجريء يعود الى كون هذه الاخيرة ترى ويندوز كخدمة.”في الوقت الراهن نحن بصدد الافراج عن ويندوز 10 و لان هذا هو الاصدار الاخير من نظام التشغيل الخاص بنا,نحن لازلنا نعمل عليه” قال ديف جيري نيكسون  في مؤتمر Ignite.

فماذا سياتي بعد ذلك ؟ في الحقيقة لا شيء . مايكروسوفت تأمل ان تقوم بتحسين ويندوز 10 تدريجيا بدلا من الحاجة إلى استبداله.سيتم اعتبار ويندوز كخدمة في المستقبل “، وفقا لمايكروسوفت، و هذا يعني انه لن يكون هناك وجود لويندوز 11 .

ويندوز 10 يختلف عن انظمة تشغيل مايكروسوفت السابقة حيث أنه يعمل عبر المنصات.هذا يعني أنه بدلا من وجود إصدارات منفصلة من ويندوز لكل من سطح المكتب, الهاتف و الكمبيوتر اللوحي ، سوف يكون هناك اصدار واحد لكل الاجهزة .

يبدو الآن وكأن مايكروسوفت تخطط لتحديث نظام التشغيل هذا بانتظام بحيث لن يحتاج  إلى إصلاح كبير، على عكس الإصدارات السابقة من ويندوز.

“التعليقات الأخيرة في مؤتمر Ignite كانت حول اعتبار ويندوز 10 كخدمة تحقق ابتكارات جديدة وتحديثات على نحو مستمر، مع اعطاء قيمة مستمرة للمستهلكين و العملاء “، قال متحدث باسم مايكروسوفت.

“نحن لن نتحدث عن مستقبل العلامة التجارية في هذا الوقت، ولكن يجب على عملاء مايكروسوفت ان يكونوا واثقين من ان ويندوز 10 سوف يكون على مجموعة من الاجهزة المتنوعة بدءا باجهزة الكمبيوتر مرورا بالهواتف و انتهاءا باجهزة إكس بوكس.ونحن نتطلع إلى مستقبل طويل من ابتكارات ويندوز.

سوف يتم اصدار  Windows 10  في أواخر يوليو.

تحميل المزيد من المقالات
التعليقات مغلقة