الرئيسية الأخبار التقنية مايكروسوفت تكشف عن ميزة ويندوز 10 الجديدة

مايكروسوفت تكشف عن ميزة ويندوز 10 الجديدة

0
0
942

كشفت شركة مايكروسوفت مؤخرا عن ميزة جديدة في ويندوز 10 تسمح لأصحاب الهواتف الذكية بربط أجهزتهم بالمونيتور او الشاشة للحصول على “تجربة كمبيوتر كاملة تقريبا.”

تحدثت شركة مايكروسوفت في مؤتمرها المعروف باسم Build 2015 عن ميزة الاستمراية او  Continuum feature بشكل اوسع ، وقد سبق لها أن أعلنت عن تخصيصها لهذه الميزة لاجهزة التابلت فقط . و قالت الشركة انه يمكن الان اقران هواتف الجيل القادم من ويندوز 10  بالشاشات ولوحات المفاتيح و الماوس ايضا .

Continuum-Windows-Phone (1)
ويندوز 10 و ميزة جديدة

 

سوف تساعد ميزة الاستمرارية في زيادة الاستفادة من التطبيقات العالمية للشركة، وبالتالي فإن برامج مثل Outlook سوف توسع نطاقها حيث ستشهد وجود مجلدات على اليسار، رسائل في الوسط و معاينات على اليمين. كما يمكن إرسال الرد باستخدام أدوات تنسيق الوورد (إكسل وباور بوينت أيضا ) واختصارات لوحة المفاتيح سوف تعمل ايضا .

هذه الميزة ستكون مفيدة جدا للاشخاص الذين، على سبيل المثال، يرغبون في إجراء تغييرات على عرض تقديمي في الPowerPoint دون الاضطرار الى التعامل مع مع شاشات الهواتف الخاصة بهم التي تعمل باللمس .

اشار مدير مايكروسوفت ويندوز جو بيلفيوري الى امكانية ربط الهاتف الذكي بشاشة التلفزيون في غرف الفندق كوسيلة لعرض الصور اثناء العطلات وتشغيل ملفات الفيديو.

سوف يكون الاتصال لاسلكيا، وذلك بفضل رمز مشترك موجود في أجهزة ويندوز 10، في حين أن المعالجات الجديدة من كوالكوم ستكون قادرة على قيادة شاشتين في نفس الوقت.في هذه الحالة سيتم تشغيل شاشة الهاتف بشكل مستقل عن شاشة الكمبيوتر، وهذا يعني ان المستخدمين سيكونون قادرين على إدارة البريد الإلكتروني الخاص بهم أثناء مشاهدة الأفلام على الشاشة الكبيرة.

ادعى جو بيلفيوري ايضا ان ميزة الاستمرارية في ويندوز 10 هي الأكثر تقدما ، و هي افضل حتى من ميزة الاستمرارية الخاصة بشركة أبل ، والتي تمكن المستخدمين من نقل المهام بين ايفون وماك. في تلك الحالة يكون لديك هاتف يقوم بتشغيل تطبيقاته” قال Belifore “، و اضاف انه لم يتم تصميم تطبيقات الهاتف هذه للعمل مع الماوس ولوحة المفاتيح والشاشات الكبيرة.

ميزة الاستمرارية الخاصة بمايكروسوفت سوف تكون متاحة و موجودة في الهواتف بمجرد الافراج عن ويندوز 10 في الصيف.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة