الرئيسية الأخبار التقنية سامسونج هي للمرة الثانية الشركة الاكثر بيعا للهواتف

سامسونج هي للمرة الثانية الشركة الاكثر بيعا للهواتف

0
0
1,393

وفقا لتقرير انتشر مؤخرا تمكنت شركة سامسونج من استرداد مركزها الأول باعتبارها الشركة الاكثر بيعا للهواتف الذكية في العالم .

وفقا لبعض شركات الأبحاث استطاعت شركة ابل العام الماضي 2014 ان تنتزع من شركة سامسونج المركز الاول حيث اعتبرت الشركة الاكثر بيعا للهواتف الذكية في العالم ، بينما اكدت تقارير التحليلات الاستراتيجية “انه كان هناك تعادل بين الشركتين حيث احتلت كلاهما المركز الأول بحصة في السوق تبلغ 19.6 في المئة. وقد ساعدت مبيعات ايفون 6 الضخمة في ازاحة شركة سامسونج من المرتبة الاولى التي احتلتها لسنوات، لكن هذه الاخيرة لم تستغرق وقتا طويلا لتتعافى من هذا الامر.

strategy-analytics-market-share-q1-2015-2-710x449

وقد شحنت شركة سامسونج تقريبا 83.2 مليون هاتف ذكي في ربع 2015، مقارنة ب 74.5 مليون في الربع السابق. اما شركة  أبل فقد شهدت تباطؤا في ارباحها  (61.2 مليون مقارنة ب 74.5 مليون  في الربع السابق)، و قد أعطى هذا شركة سامسونج حصة في السوق تبلغ 24.1 في المئة، متقدمة بذلك على شركة أبل بفارق كبير حيث تبلغ حصتها في السوق 17.7 في المئة.

قفزة سامسونج هذه أتت على الرغم من أن ارباح Q1 هي في العادة أبطأ من ارباح Q4، وعلى الرغم من المنافسة القوية التي تتعرض لها من طرف كل من شركة أبل والعلامات التجارية الصينية .

يأتي في المركز الثالث في ترتيب تقرير التحليلات الاستراتيجية ‘ لينوفو و موتورولا بحصة 5.4 في المئة، بينما احتلت هواوي المركز الرابع بحصة تبلغ 5 في المئة.

كل العيون الآن على أداء غالاكسي S6 و S6 ايدج. كل العلامات إيجابية للغاية حتى الآن، وبالتالي فإن سامسونج على الأرجح سوف تحافظ على هيمنتها في الأرباع القادمة.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة