متجر ابل

اعلنت شركة ابل ان زوار متجر التطبيقات الخاص بها متجر ابل او App Store انفقوا نصف مليار دولار خلال الأسبوع الأول من شهر يناير.

عملاء متجر ابل أنفقوا ما يقرب من نصف مليار دولار على التطبيقات خلال الأسبوع الأول من شهر يناير، و اعتبر يوم رأس السنة الجديدة اكثر يوم شهد بسببه متجر ابل ازدحاما شديدا في تاريخه.كما اعتبرت سنة 2014 أيضا عاما جيدا لمتجر ابل بعد أن ارتفعت قيمة الفواتير بنسبة 50 في المائة، وانتجت التطبيقات أكثر من $10bn في ايرادات المطورين.

متجر ابل
متجر ابل

 

“شهد هذا العام بداية هائلة جدا بعد ان حطم متجر ابل و مجتمع المطورين لدينا رقما قياسيا في هذه السنة”، قال ادي كيو، نائب رئيس ابل ل البرمجيات وخدمات الانترنت.و اضاف “نحن فخورون جدا من الإبداع والابتكار لدى المطورين الذين قدموا تطبيقات لمستخدمي iOS حصلوا بسببها على أكثر من 25bn $”.

وقد حصل مطوري المتجر على دولار 25bn من بيع التطبيقات والألعاب منذ إدخال منصة التوزيع في عام 2008.

و أطلقت شركة أبل لغة برمجة جديدة لنظام التشغيل الجديد iOS 8، لأول مرة في المؤتمر العالمي للمطورين الخاص بالشركة ” (WWDC) في يونيو حزيران الماضي.

على الرغم من أن ابل لم تشارك في يوم الجمعة الأسود الذي شهد خصم على المنتجات في عيد الميلاد، الا انها تبرعت بجزء من كل عملية بيع تمت من خلال قطاع التجزئة ومتاجرها على الانترنت في يوم الجمعة 28 نوفمبر تشرين الثاني و يوم الاثنين 1 ديسمبر كانون الاول للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز. حيث تبرعت ب $ 20M ، وتبرعت بأكثر من  100M دولار منذ شراكتها مع (RED).

كما ذكرت التقارير ان شركة ابل حققت حصتها الاعلى في سوق الهواتف الذكية في بريطانيا خلال شهر نوفمبر من العام الماضي، حيث شكلت هواتف الايفون 42.5 في المائة من المبيعات البريطانية.

يضم متجر ابل حاليا اكثر من 1.4M تطبيق، 725،000 منها تم تصميمها خصيصا لاجهزة الاي باد.

مقالات مشابهة