الرئيسية الأخبار التقنية كوالكوم تستعين بسامسونج لبناء شريحة Snapdragon 820

كوالكوم تستعين بسامسونج لبناء شريحة Snapdragon 820

0
0
836

وفقا لتقرير جديد, قررت شركة كوالكوم الاستعانة بسامسونج من اجل بناء شريحتها الراقية القادمة Snapdragon 820.

نقلا عن مصادر مطلعة اختارت شركة كوالكوم شركة سامسونج كشريك جديد لها على المدى الطويل مفضلة اياها بذلك على شريكها التايواني (TSMC).هذا الأخير لا يزال يستخدم ترانزستورات 20 نانومتر مقارنة باسلاك 14 نانومتر المستخدمة من قبل سامسونج. وأحد أسباب تفضيل كوالكوم لشركة سامسونج على TSMC هو اعتقادها بأن اسلاك أرق تعني رقائق أصغر حجما وأقل تكلفة هذا الى إلى جانب أفضل أداء للبطارية.

شرائح كوالكوم
شرائح كوالكوم

 

في هواتفها الرائدة الجديدة غالاكسي S6 وغالاكسي S6 edge ، اختارت سامسونج استخدام شرائح 14nm الخاصة بها ورأت ان ابتعادها عن رقائق كوالكوم خفض التوقعات المالية السنوية الخاصة بالشركة. على الرغم من أنه تم استخدام رقاقة سنابدراجون 810 في HTC one M9 وLG G فليكس 2، الا ان خسارة الاعمال الخاصة بسامسونج – ووضعها هدف بلوغ مبيعاتها ل 70 مليون  – كان له تأثير كبير على التوقعات المالية للشركة.

سنابدراجون 820 هو الجيل المقبل من شرائح كوالكوم ويقال ان الشركة تأمل في أن يكون تصنيع الشرائح من قبل سامسونج سبب في اقناع الشركة الكورية باستخدام سنابدراجون 820 في هاتف جالاكسي S الرئيسي القادم.رقاقة إكسينوس الخاصة بشركة سامسونج و الموجودة في هاتف S6 حطمت كل التوقعات وليس من الواضح ما إذا كانت الشركة ستقوم  بالتحويل إلى شرائح سنابدراجون 820 على الرغم من نجاح رقاقة إكسينوس .

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة