الرئيسية الأخبار التقنية نوكيا تشتري الكاتيل-لوسنت ب €15.6بليون

نوكيا تشتري الكاتيل-لوسنت ب €15.6بليون

0
0
1,151

من المقرر ان تصبح نوكيا أكبر شركة لمعدات الاتصالات في العالم بعد اعلانها عن قيامها بشراء ألكاتيل-لوسنت.

اعادت الشركة الفنلندية نفسها مرة اخرى الى الساحة كلاعب رئيسي في مجال البنية التحتية للاتصالات , و كانت قد باعت قسم المحمول الخاص بها لمايكروسوفت في العام الماضي ب € 5440000000. و قد اعلنت نوكيا الآن عن تحقيقها لاكبر غاياتها بعد ان اتشرت بعض الشائعات مؤخرا تفيد بان هذه الاخيرة  تعتزم الحصول على الكاتيل-لوسنت بما يعادل 11.2 مليار.

نوكيا تشتري شركة معدات الاتصالات الكاتيل-لوسنت ب 15600000000 €
نوكيا تشتري شركة معدات الاتصالات الكاتيل-لوسنت ب €15.6 billion

وفقا لبيان الشركة، “سيتم الجمع بين الشركتين بشكل فريد لخلق أساس اتصال دائم بين الناس والأشياء أينما كانوا”.ترى نوكيا ان هذه الخطوة سوف تساعد في  بناء عالم متصل.

في حين ان شركة نوكيا تجري محادثات بخصوص الجمع بين الشركتين، ولكن يبدو انه سيتم استخدام العلامة التجارية نوكيا لكليهما. ومع ذلك، فإن مختبرات بيل للبحث والتطوير الخاصة بشركة الكاتيل-لوسنت سوف تحتفظ باسمها والوضع واضح.

الرئيس التنفيذي لشركة الكاتيل-لوسنت ميشال كمبس يعتقد أن “مزج كل من نوكيا، والكاتيل-لوسنت سوف يقدم فرصة فريدة من نوعها لخلق بطل أوروبا جديد رائد عالميا في مجال النطاقات، والربط الشبكي IP والتطبيقات السحابية.”

من المتوقع أن ينتهي هذا الاستحواذ  في النصف الأول من عام 2016 .وفي البيان نفسه، أعلنت نوكيا أنها تبحث عن إمكانية بيع اعمال الخرائط الخاص بها.

 

  • تابلت نوكيا N1 تباع في 4 دقائق فقط

    بيعت تابلت نوكيا N1 في 4 دقائق فقط في الصين , و ترك بذلك 500K عميل راغبين في شراء الجهاز د…
شاهد المزيد
التعليقات مغلقة