Home الأخبار التقنية لوليبوب لا تزال فقط على 5.4٪ من أجهزة أندرويد

لوليبوب لا تزال فقط على 5.4٪ من أجهزة أندرويد

1 min read
0
0

ظهرت مؤخرا اخر أرقام توزيع نظام التشغيل اندرويد لوليبوب ، ويبدو انا شركة جوجل لا تزال تكافح لجعل أحدث نظام تشغيل لها منتشرا بشكل اكبر.

نظام التشغيل  اندرويد لوليبوب 5.0  يشغل حاليا 5.4 في المائة فقط من الأجهزة على مستوى العالم، كما كشف الموقع الرسمي لنظام التشغيل ,ويأتي هذا الرقم بعد مرور خمسة أشهر فقط من اتاحة كود المصدرالخاص بالبرنامج.

إنها أخبار جيدة بالنسبة لشركة جوجل ، حيث ان لوليبوب كان موجودا على 3.3 في المائة من الأجهزة الشهر الماضي.في حين ان الإقبال عليه بطيء الا انه من المؤكد ان يشهد عام 2015 توزيع دفعة كبيرة من لوليبوب عند اطلاق الأجهزة الرائدة مع البرنامج الجديد, احدث الهواتف التي تم تزويدها بلوليبوب تشمل كل من هاتف  HTC one M9، سامسونج غالاكسي S6، وLG G فليكس 2.

Android-Lollipop-1-

اذن فماهي الحزمة التي تبقي قاعدة اندرويد موجودة على الساحة ؟ حسنا انه 4.4 كيت كات و هو حاليا الأكثر شعبية، حيث انه موجود على 41.4 في المئة من أجهزة اندرويد. الاصدار الاقدم من اندرويد Jelly Bean يحتل المرتبة الثانية بحصة 40.7 في المئة مجتمعة عبر الإصدارات 4.1.x، 4.2.x، و 4.3.

اما اصدار اندرويد Gingerbread من 2.3.3 إلى 2.3.7 فهو التالي في اللائحة ب 6.4 في المائة، الأمر الذي يضع هذا البرنامج القديم  قبل لوليبوب.

ثم هناك الاصدارات 4.0.3 إلى 4.0.4 من اندرويد آيس كريم ساندويتش بنسبة تصل الى 5.7 في المائة، وأخيرا اندرويد 2.2 FROYO بنسبة 0.4 في المائة.

أبل، وفي الوقت نفسه، شهدت ارتفاع نسبة استخدام أحدث نظام تشغيل لها، iOS 8، خلال فترة زمنية مماثلة الى 77 في المائة .

لا بد من الإشارة، مع ذلك،الى أن عدد مستخدمي اندرويد وصل الى مليار مستخدم، وهو أعلى بكثير من مجموع مستخدمي نظام تشغيل أبل.و من المهم أيضا أن نتذكر ان منصة اندرويد مجزأة بشكل كبير مقارنة بمنصة شركة أبل. وهذا يعني انه من الاسهل بكثير طرح تحديثات أبل بالمقارنة مع تحديثات اندرويد.

تحميل المزيد من المقالات
التعليقات مغلقة