الرئيسية الأخبار التقنية الايباد و 5 سنوات منذ ظهوره فكيف غير العالم

الايباد و 5 سنوات منذ ظهوره فكيف غير العالم

0
0
1,250

اصبح عمر الايباد 5 سنوات الان. عند ظهوره لاول مرة، الجهاز اللوحي الخاص بشركة أبل قام بالتعريف و السيطرت على فئة كاملة من الأجهزة الذكية.

رغم ان الاهتمام به قد قل في الفترة الاخيرة ،الا انه في الحقيقة لا يزال أفضل جهاز لوحي و هذا الامر يثير الدهشة.حتى هواتف الايفون تم مطابقتها أو حتى تحسينها لتستطيع مواجهة مختلف هواتف اندرويد المنافسة لها على مر السنين و لكن عندما يتعلق الأمر بالايباد، فلم يكن هناك حاجة لهذا لانه نجح في ان يكون الاول بين كل الاجهزة اللوحية و بجدارة.

صناعة الكمبيوتر اللوحي

دعونا نبدأ . في حين أننا قد اعترفنا بالفعل أنه لا يوجد جهاز منافس تمكن من مواكبة ايباد ابل، الا ان منافسي هذا الاخير استفادوا بشكل كبير من وجوده.

أليس هذا تناقض؟ لا علي الاطلاق. الحقيقة البسيطة هي أنه بدون وجود الايباد، لن يكون هناك سوق للاجهزة اللوحية – على الأقل، ليس في شكلها الحالي.

لقد ذهبت الاجهزة اللوحية إلى ما بعد حالة الحداثة و الفخامة إلى النقطة التي اصبحت فيها موجودة في كل بيت, أصبحت جزءا من الأثاث، و لم يكن لهذا ان يحدث لو لم يكن الايباد موجودا. لقد اضطرت كل من جوجل، سامسونج، مايكروسوفت، وأمازون خلع قبعاتهم تحية للوح أبل الأنيق و المميز.

nexus9

 

صناعة الكتب الهزلية

تلقت صناعة الكتب الهزلية دفعة هائلة بسبب انتشار الاجهزة اللوحية و يعود الفضل في انبعاثها من جديد مؤخرا للايباد. لسنوات قبل وصول الايباد، كافح الناشرين للكتب الهزلية كثيرا من اجل زيادة مبيعات منشوراتهم. و قد كان الحل لمشكلتهم هذه هو ان تكون المنشورات رقمية – قبل وصول الايباد، لم يكن هناك حقا تيار مناسب لمثل هذه الأمور.

لم تستطع الهواتف الذكية القيام بهذا الامر من قبل لانها لم تكن كبيرة بما يكفي لتجربة الكتب الهزلية، ولكن جهاز لوحي 10 انش يوفر بالتاكيد تجربة مميزة.

Comixology

الشركات الصغيرة

بذهابك الى متجر عصري او بوتيك، مقهى مستقل، أو مطعم صغير في احدى مدن العالم المتقدمة،سوف تجد بالتاكيد انه اصبح للايباد مكان كبير في صميم معاملاتها.

و يعود الفضل في ذلك نسبيا الى كونه رخيص الثمن، صغير الحجم، ذو شاشة حادة وسريعة الاستجابة، ذو صورة رائعة، و لا ننسى طبعا تطبيق النظام البيئي الذي لا مثيل له، انه الجهاز المثالي لبدء الأعمال التجارية الصغيرة. في الواقع لقد شهدنا أيضا ظهور شركات صغيرة يحركها الايباد مثل Square و iZettle.

لم تعد الشركات الصغيرة في حاجة الى انفاق اموال كثيرة لتسجيلها و الفضل في كل هذا يعود بطبيعة الحال الى اجهزة الايباد.

Square

التربية و التعليم

احدثت اجهزة الايباد ثورة في التعليم على جميع المستويات, ولكن بشكل خاص للاطفال .كما ذكر موقع بي بي سي ، “إن تقديم الايباد، و سهولة التلاعب مع تكنولوجيا الشاشات التي تعمل باللمس، سمحت حتى للأطفال الصغار جدا بالاستفادة من جهاز الكمبيوتر هذا. شكلها المحمول جعلها تصل بكل بسهولة الى الفصول الدراسية “.

لقد وفرت وصولا سريعا إلى مجموعة واسعة من المصادر التعليمية هناك, حتى في الفصول الدراسية الاكثر ازدحاما.

Classroom

الطيران و الايباد

لقد كان تأثير أجهزة الايباد على صناعة الطيران عميق، حيث قام بزيادة السلامة بشكل كبير، فضلا عن الكفاءة والراحة. لم يعد على الطيار النضال مع الكتب ذات الثقل والخرائط الغير عملية في قمرة القيادة. جميع المعلومات التي يمكن أن يحتاجها هناك سوف يجدها على شاشة 10 انش من أبل.هناك ايضا تطبيقات للخرائط المتقدمة (مثل ForeFlight) موجهة إلى الطيارين.

Foreflight

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة