Home الأخبار التقنية تيم كوك يعتزم التبرع بثروته للاعمال الخيرية

تيم كوك يعتزم التبرع بثروته للاعمال الخيرية

1 min read
0
0

انصم تيم كوك إلى صفوف الجهات المتبرعة الكبرى مثل الرئيس السابق لشركة مايكروسوفت بيل غيتس والرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك مارك زوكربيرج،حيث قرر أن يصبح محسنا كبيرا.

الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك يتبع خطى مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس عندما يتعلق الأمر بالعمل الخيري. قال كوك انه يعتزم التخلي عن ثروته بعد دفعه تكاليف كلية ابن أخيه البالغ من العمر 10 سنوات، وفقا لمجلة فورتشن و اضاف “أنت تريد أن تكون حصاة في البحيرة التي تخلق موجا من أجل التغيير”.

الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك
الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك

 

تيم كوك هو جزء من مجموعة الرؤساء التنفيذيين الاثرياء جدا و الذين يؤمنون بتقاسم ثرواتهم. غيتس هو المحسن الأكثر شهرة في هذه المجموعة؛ مع زوجته ميليندا،حيث تبرع ب 30200000000 $، أي 37 في المئة من صافي ثروته، وفقا لمجلة فوربس. وقد تبرع الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك مارك زوكربيرج ب 1.5 مليار دولار أو 4 في المئة من صافي ثروته. رؤساء شركة أخرى، مثل المؤسس المشارك لشركة جوجل سيرجي برين، مؤسس موقع ئي باي بيير اوميديار و المؤسس المشارك لشركة  إنتل جوردون مور هم معروفون ايضا باعمالهم الخيرية.

معظم التعاريف تفيد ان تيم كوك رجل ثري، لكنه لم يتحول بعد إلى ملياردير. راتبه الأساسي في شركة أبل 1.75 مليون دولار، وصافي ثروته هو ما يقرب 120 مليون دولار.

منذ أن أصبح الرئيس التنفيذي لشركة أبل في عام 2011، اختلف كوك عن سابقه، ستيف جوبز، فيما يخص التبرعات الخيرية. هذا الاخير لم يكن معروفا باعماله الخيرية و قد قال انه يعارض فكرة التخلي عن المال. كوك، من ناحية أخرى،اعطى موظفيه تخفيضات ضخمة على منتجات أبل و وضع أيضا برنامج خيري على نطاق الشركة حيث يقوم الموظفين بالتبرع بما يصل إلى 10،000 دولار سنويا. تبرع تيم كوك أيضا ب 50 مليون دولار لمستشفيات جامعة ستانفورد .

تحميل المزيد من المقالات
التعليقات مغلقة