الرئيسية الأخبار التقنية التويتر و مرور 9 سنوات منذ إرسال اول تغريدة

التويتر و مرور 9 سنوات منذ إرسال اول تغريدة

0
0
1,024

احتلف التويتر بعيد ميلاده التاسع، حيث مرت 9 سنوات على قيام عملاق التواصل الاجتماعي بتغيير كيفية التواصل في العالم.

صنع التاريخ في 21 آذار 2006، المؤسس المشارك جاك دورسي حيث نشر اول تغريدة على التويتر كتب فيها: “لقد قمت للتو باعداد التويتر”. و مما لا شك فيه، فقد شهدت الشبكة الاجتماعية بضعة رسائل مؤثرة تم مشاركتها عليها في السنوات التسع الماضية.

كان للاحتفال الذي قام به تويتر تأثيره على الاتصالات العالمية، حيث اعلن في يومه الكبير عن تسعة أحداث غطها خلال السنوات التسع الماضية و كانت اكبر مصدر فخر للشركة.

Twitter-logo

بدءا بتغطيته لإعادة انتخاب الرئيس أوباما مرورا بتغطيته لفوز المانيا بكأس العالم لكرة القدم عام 2014، قائمة تضم بعضا من أكبر و اهم  الأحداث الثقافية في السنوات الأخيرة. كما سلط الضوء على مناسبات ساعد التويتر في تشكيل تغطية لاحداثها، بما في ذلك هبوط و تحطم طائرة في نهر هدسون في نيويورك – وهو الحدث الذي ساعد في احضار الفيسبوك إلى الواجهة.

ذكر المتحدث الرسمي باسم الشركة “بمرور تسع سنوات، ما زلنا نقول أن التويتر وصل الى ما هو عليه بسبب الناس الذين يستخدمونه” وأضاف: “سنواصل شكركم و الاحتفال بكم في السنوات المقبلة “.

يخدم التويتر حاليا نحو 288 مليون مستخدم نشط شهريا، مع 500 مليون تغريدة ترسل كل يوم. كما انه يحتل المرتبة الثانية بعد الفيسبوك من حيث عدد المستخدمين العام، مستخدم تويتر الأكثر تتبعا هي نجمة البوب كاتي بيري التي تفتخر بوصول عدد متبعيها الى 54.2million.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة