الرئيسية الأخبار التقنية مايكروسوفت Windows Hello

مايكروسوفت Windows Hello

0
0
1,357

وعدت مايكروسوفت ان Windows Hello سوف يقوم بحماية المستخدمين من خلال 3 طرق امنية ، الوجه و قزحية العين و بصمات الاصابع و بهذا تكون مايكروسوفت احدث شركة تكنولوجيا تحول أجسامنا إلى كلمات مرور .

اعلنت Windows Hello ، اليوم الثلاثاء،ان المستخدمين لنظام التشغيل ويندوز 10 القادم  سوف يكونون قادرين على تسجيل الدخول إلى أجهزتهم باستخدام بصمات الأصابع، وجوههم أو حتى قزحية أعينهم. من المتوقع أن يصدر ويندوز 10 في وقت ما من هذا العام .

screen-shot-2015-03-17-at-9-36-56-am
مايكروسوفت Windows Hello

 

كتب جو بيلفيوري، نائب الرئيس في شركة مايكروسوفت ، في بلوق على مدونة الشركة “أنت – بشكل فريد  – بالإضافة إلى جهازك ستكونان المفتاح لتجربة ويندوز، التطبيقات، البيانات وحتى المواقع والخدمات، وليس مجموعة متنوعة عشوائية من الحروف والأرقام التي تنسى بسهولة، و يمكن ايضا اختراقها بسهولة .

كما اشار بيلفيوري ، الى اننا نعيش في عصر التهديد المستمر في الانترنت. أصبحت القرصنة وظيفة بدوام كامل، مع مجرمين الكترونيين محترفين في اختراق حتى أنظمة الكمبيوتر في الشركات والمؤسسات المالية والوكالات الحكومية. لكن على الرغم من هذه الهجمات الإلكترونية المستمرة، المستهلكين لا يزالون يعتمدون على كلمات السر لفتح كل شيء من حساباتهم المصرفية إلى بريدهم الإلكتروني.

فقط في أغسطس الماضي، اخترق القراصنة الروسية مئات الآلاف من المواقع للحصول على 1.2 مليار من أسماء المستخدمين وكلمات السر.

المصادقة البيومترية التي تؤكد هوية الأشخاص الموجودين باستخدام خصائص فيزيائية فريدة من نوعها، وعدت بطرح جدار إضافي من الأمان بين الأجهزة والأطراف الثالثة الخبيثة. على الرغم من ان البصمة سوف تكون دائما الأكثر أمانا من “كلمة مرور،”الا ان الناس يشعرون بالقلق في بعض الأحيان من احتمال تمكن المتسللين من ايجاد وسيلة للوصول إلى القياسات الحيوية الخاصة بهم.

يقول بيلفيوري لا داعي للقلق”نحن نفهم مدى أهمية حماية البيانات البيومترية الخاصة بك من السرقة، ولهذا السبب سوف يتم تأمين التوقيع البيومتري الخاص بك” على الجهاز و لن يتم مشاركته مع اي احد سواك “.

وأضاف بيلفيوري “انه حل للحكومة والدفاع والمالية، والرعاية الصحية وغيرها من المنظمات ذات الصلة حيث انها سوف تستخدمه لتعزيز أمنها العام، مع تجربة بسيطة تهدف إلى نشر السرور” .

لن يتم طرح Windows Hello مرة واحدة على الرغم من أن هذه التكنولوجيا الجديدة سوف تكون متوافقة مع الأجهزة الحالية التي تقرأ بصمات الأصابع، وعدد قليل نسبيا من الهواتف الذكية، و الاجهزة اللوحية و أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على تكنولوجيا الأشعة تحت الحمراء لتسجيل كشف Windows Hello للوجه و القزحية.

سوف تلتفت مايكروسوفت إلى صناعة رقائق انتل و كاميرا  3D RealSense الجديدة الخاصة بها. أعلن عنها في العام الماضي و تم ادماجها حتى الان في عدد من الأدوات، RealSense هي تقنية لاستشعار العمق تستخدم الاشعة تحت الحمراء الموجودة في الكاميرات لتتبع موقع وموقف الأجسام في الفضاء. سوف يستفيد Windows Hello من هذه التقنية لمسح وجه الشخص أو قزحية العين وفتح الاجهزة.

صرحت مايكروسوفت بعدد من الاعلانات الامنية يوم الثلاثاء مثل ميزة جواز السفر من أجل تسجيل الدخول إلى مواقع الطرف الثالث والخدمات والتطبيقات بدون كلمة مرور. و هي مستخدمة حاليا عبر حسابات ويندوز على الإنترنت.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة