الرئيسية الأخبار التقنية الفيسبوك و فكرة تحويل تطبيق الماسنجر إلى منصة

الفيسبوك و فكرة تحويل تطبيق الماسنجر إلى منصة

0
0
1,249

اوردت تقارير ان الفيسبوك يعتزم بدوره تحويل تطبيق الماسنجر Messenger للرسائل الفورية إلى منصة متميزة.

الأسبوع المقبل، سوف يعقد الفيسبوك مؤتمره السنوي للمطورين F8، حيث ستقوم الشركة على ما يبدو بتشجيع مطوري الطرف الثالث لإنشاء محتوى جديد لتطبيق الماسنجر الخاص بها.

الشبكة الاجتماعية تخطط لإدخال طرق جديدة لدعم مثل هذه التجارب الإضافية على تطبيق الرسائل الخاص بها، وسوف تقوم بهذا الامر بنفس الطريقة التي اتبعها منافسيها WeChat و Line بنجاح. كلاهما ظاهريا تطبيقات بسيطة للدردشة و لكنها في الحقيقة تكون بمثابة بوابات من خلال الخدمات و الوظائف الإضافية.

Facebook-Messenger
الفيسبوك و فكرة تحويل تطبيق الماسنجر إلى منصة

 

سوف يبدأ  الفيسبوك بشكل بطيئ مع اضافات الطرف الثالث هذه. في البداية سيكون التركيز على “طرق تدفق المحتوى والمعلومات من خلال ماسنجر”. هذا بالاضافة الى ان الشركة سوف تعمل في البداية مع قلة مختارة من “شركائها المفضلين،” مع دعم محتمل في نهاية المطاف للمزيد من المطورين.

ويزعم التقرير ايضا أن الفيسبوك يتطلع إلى إعادة النظر في الجهود السابقة لمنصة الويب الخاصة به، عندما ادخلت الشبكة الاجتماعية خبرات الطرف الثالث مثل الألعاب. و بما أنه من الصعب جدا ان تكون مشاريع مطوري تطبيقات المحمول بارزة في مخازن التطبيقات المزدحمة , مثل هذه الجهود قد تكون محط تقدير في الهواتف المحمولة.

بطبيعة الحال، سوف يرغب الفيسبوك بتجنب الوقوع في مشكلة البريد المزعج، كما حصل في منصة شبكة الإنترنت المذكورة أعلاه.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة