الرئيسية الأخبار التقنية متصفح Vivaldi هل هو متصفحك القادم للويب

متصفح Vivaldi هل هو متصفحك القادم للويب

0
571

تعرف على متصفح Vivaldi المثير للاهتمام من خلال هذه المقالة. من يدري لعله يكون متصفحك المفضل القادم .

تغيرت ساحة متصفحات الويب كثيرا في السنوات القليلة الماضية. حيث تزايدت شهرة محرك وبكت و اصبح أكثر شعبية، و تغيرت و تيرة فايرفوكس أكبر بكثير من قبل، اما المتصفح الذي كان هو الملك بلا منازع في وقت من الاوقات، إنترنت إكسبلورر، فلم يعد مهيمنا.

باختصار، هناك فرصة لان يقوم متصفح آخر باحضار اشياء جديدة اللى ساحة المتصفحات. متصفح Vivaldi هو الوافد الجديد الطموح، ونحن في طريقنا لمعرفة ما اذا كان يستحق كل هذا الاهتمام الذي حصل عليه.

الصفحة الرئيسية الافتراضية لمتصفح فيفالدي Vivaldi ، مثل معظم المتصفحات الحديثة، هي صفحة للطلب السريع. إضافة الى الإدخالات الجديدة و الواضحة، ويجري ذلك من خلال رمز كبير ‘+’. متصفح Vivaldi هو من بين المتصفحات القليلة التي تقوم بدمج الإشارات المرجعية و السجل.

Vivaldi-Homepage-SpeedDial
متصفح Vivaldi

 

واجهة المستخدم هي أيضا تقليدية إلى حد كبير: في الجانب الأيسر العلوي هناك زر القائمة مثل فايرفوكس و هذا يمكن تغييره لقائمة تقليدية عن طريق الإعدادات. في اقصى اليمين، هناك زر علامة تبويب السجل ، مما يسمح لك بتذكر علامات محددة.

Vivaldi-UI-AddressBar
واجهة المستخدم في متصفح Vivaldi

 

عند الوصول إلى موقع على شبكة الانترنت، واجهة المستخدم تظهر الصفحة التي تبحث عنها ، و يتم إعادة تلوينها تلقائيا لتتناسب مع الظلال المهيمنة على الموقع. الفيسبوك، على وجه الخصوص، يعمل بشكل رائع مع هذه الميزة. يمكنك تعطيل او تغيير كل هذا في الإعدادات.

Vivaldi-Facebook-Recolor
واجهة المستخدم في متصفح Vivaldi

 

إعدادات فيفالدي مرنة للغاية فيما يتعلق بواجهة المستخدم. اما اختصارات لوحة المفاتيح فيمكن إعادة تعيينها منذ لحظة تثبيتها، يمكن نقل مواقع علامات التبويب، وما إلى ذلك.

Vivaldi-Remap-Shortcuts
الاعدادات في متصفح Vivaldi

 

Vivaldi-Remodelled-UI
متصفح Vivaldi

 

علامة تبويب التجميع Tab stacking، على وجه الخصوص، قد تذكركم بالموجودة في متصفح Opera .كما انها تعمل تماما كما فعلت في متصفح اوبرا. ببساطة انقل علامة تبويب الى أخرى لإنشاء مجموعة.

الهدف من متصفح Vivaldi هو مواصلة الهدف الاصلي لمتصفح اوبرا , لذلك يجب على المستخدمين للمتصفح ان يشعرو كانهم في بيتهم و ان يعتادوا بسرعة على هذا المتصفح الجديد.

Vivaldi-Tab-Stack
متصفح Vivaldi مكمل لمتصفح اوبرا

 

اما بالنسبة للذين لم يستخدموا متصفح Opera فانهم سيستغربون اللوحة الموجودة على اليسار (على الرغم من أنه يمكن نقلها إلى اليمين). وتتضمن هذه اللوحة العديد من الميزات، بما في ذلك قائمة التنزيلات، والعناوين، وأخيرا عميل البريد الإلكتروني. وتضم اللوحة أيضا قسما لتدوين الملاحظات.

Vivaldi-Notes-Final
متصفح Vivaldi

 

على طول شريط الحالة في أسفل المتصفح، هناك عدد قليل من السمات الأخرى المثيرة للاهتمام، فضلا عن مقياس التكبير أو التصغير على صفحة الويب. زر واحد يمكنك من التعطيل الفوري لتحميل الصور: المساعدات المحتملة لمستخدمي الاتصال بالانترنت البطيء .

Vivaldi-Mail-Panel
Vivaldi

 

إذا كنت قد عانيت من قبل من سوء التصميم أو الصعوبة في قراءة المواقع، يمكن لهذه الخيارات ان تساعدك بشكل كبير في هذا الامر. في الوقت الحاضر، لا يبدو أن المتصفح متوسع بشكل كبير على الرغم من وجود التمديدات مع أوبرا.  يمكن لهذا ان يتغير في المستقبل.

Vivaldi-Forced-Monospace
متصفح Vivaldi

 

Vivaldi-Inverted-Colors
Vivaldi

 

متصفح Vivaldi ليس مختلفا كثيرا عن المتصفحات الأخرى، على الأقل في ما يخص قابليته للاستخدام العام. انه مماثل لمتصفح كروم وسفاري، نظرا لأنه يستخدم محرك وبكت. ونتيجة لذلك، الأداء هو في الأساس متساوي مع المتصفحات الرئيسية الأخرى، و هذه التفاصيل القليلة تجعل Vivaldi واعدا جدا.

Vivaldi-About-Browser
Vivaldi
شاهد المزيد
التعليقات مغلقة