الرئيسية الأخبار التقنية شركة بلاك بيري تكشف عن كمبيوتر لوحي جديد

شركة بلاك بيري تكشف عن كمبيوتر لوحي جديد

0
0
894

كشفت شركة  Secusmart التي تمتلك بلاك بيري عن كمبيوتر لوحي جديد بالتعاون مع كل من شركة سامسونج وIBM.

قالت الشركة ان الكمبيوتر اللوحي الجديد  Secutablet قائم على سامسونج غالاكسي 10.5 ويعمل بهاردوير سامسونج و من المرجح أن يكون سعره 2380 $ (1609 £)، وفقا لتقارير.

Secutablet متوافق مع بلاك بيري 10 ويجري حاليا شهادة الأمن في المكتب الاتحادي الألماني لأمن المعلومات. وهو ياتي مدعوما “بتطبيق التغليف” تكنولوجيا IBM التي تضيف طبقات إضافية من الأمن إلى البيانات الحساسة.

احد اجهزة بلاك بيري - بلاي بوك-
احد اجهزة بلاك بيري – بلاي بوك-

 

قال الدكتور هانز كريستوف، الرئيس التنفيذي لSecusmart ان ” الأمن مترسخ في كل جزء من مجموعة بلاك بيري، و هذا يضمن حلول تشفير البيانات”. “مع مراعاة التصديق على Secutablet، الوكالات الحكومية الألمانية لديها وسيلة جديدة للوصول إلى شبكة الاتصالات الكاملة و الأكثر أمانا في العالم.”

كافحت بلاك بيري في سوق الكمبيوتر اللوحي كثيرا، ولم يصل جهاز بلاي بوك الخاص بها الى أهداف المبيعات عندما تم إطلاقه في عام 2010. و قد تعاقدت مع الشركة الألمانية Secusmart للصوت وتشفير البيانات في ديسمبر عام 2014، وكشفت النقاب عن Secutablet في معرض التكنولوجيا سيبيت في هانوفر في مطلع الاسبوع.

قال المحلل Nick McQuire، نائب رئيس الشركة “تاريخيا, كانت بلاك بيري قوية في ألمانيا بسبب عروضها الأمنية الراقية”.”من الواضح انه تم تصميم Secutablet لتلعب في منطقة قوة بلاك بيري الأساسية و هي الأمن من الدرجة العالية.و أضاف السيد McQuire ان “نقطة السعر تعد مكلفة للغاية.

كما قال ايضا”إن الجهاز يستهدف الشركات والقطاعات التي يعتبر الأمن فيها هو الهدف الأسمى. دعونا لا نخدع أنفسنا، هذا الجهاز موجه الى منطقة محددة جدا من السوق.”

تكهنات بأندرويد

“من المرجح ان يعمل الجهاز بنظام التشغيل اندرويد بالنظر إلى أن سامسونج شريك، ونظرا لتركيز بلاك بيري على أن تصبح أكثر من شركة أمنية ” قال السيد McQuire. و ختم كلامه بقوله قد تواجه Secutablet المنافسة من Silent Circle ، التي كشفت النقاب عن الجيل القادم من هاتفها الذكي بلاك فون الذي تركز فيه على الأمن في المؤتمر العالمي للجوال في مارس اذار.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة