الرئيسية الأخبار التقنية المساعد الرقمي Cortana يشق طريقه الى اندرويد

المساعد الرقمي Cortana يشق طريقه الى اندرويد

0
0
968

اورد تقرير جديد ان المساعد الرقمي Cortana الخاص بمايكروسوفت سوف يشق طريقه الى اندرويد قريبا.

المساعد الرقمي Cortana الخاص  بمايكروسوفت قد لا يكون معروفا مثل  المساعد الخاص بجوجل أو سيري الخاص بشركة أبل، ولكن Cortana – الذي تم شحنه على هواتف ويندوز العام الماضي – في نهاية المطاف سوف يتاح كتطبيق مستقل، وفقا لمصادر مطلعة على المشروع. سوف تستفيد الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لنظامي التشغيل اندرويد و  iOS من نظام مايكروسوفت في المستقبل.

– Cortana هو مساعد شخصي ذكي صممته مايكروسوفت و وضعته في هاتف ويندوز . و الهدف منه هو مساعدتك على جعل الأمور أسهل و ابقائك مطلعا على كل الأشياء التي تهمك . اذا كنت تبحث عن مساعدة في إدارة حياتك اليومية، Cortana هو ما تحتاجه-.

المساعد الرقمي Cortana يشق طريقه الى اندرويد
المساعد الرقمي Cortana يشق طريقه الى اندرويد

 

وقالت مايكروسوفت أنها تعمل على نسخة أكثر تقدما من Cortana، وذلك باستخدام بحوث من مشروع ذكاء اصطناعي اسمه أينشتاين. على ما يبدو، فإن الهدف هو ان يكون المساعد الرقمي قادرا على التعرف على الكلام، الى جانب قراءة وفهم رسائل البريد الإلكتروني، والتعلم الآلي، من أجل أن يكون مفيدا بشكل اكبر. وتشمل الأمثلة الواردة التحقق تلقائيا من وضع الرحلة، أو الظروف المرورية قبل مغادرتك الى العمل. هذا يبدو مشابها لما تحاول جوجل القيام به.

“نحن نقوم بتعريف الطبيعة التنافسية … للذين يمكنهم أن يوفروا الكثير من الخدمات الداعمة التي تجعل الحياة أسهل الى جانب تتبع الأشياء التي تكمل ذاكرة الإنسان بطريقة تساعدنا على إنجاز الأمور” – قال اريك هورفيتز، العضو المنتدب لمايكروسوفت للبحوث وجزء من مشروع أينشتاين

إذا كان هذا صحيحا، فإن هذه لن تكون المرة الأولى التي تقوم فيها مايكروسوفت بفتح برامجها لمنافسة أنظمة التشغيل. شقت مجموعة Microsoft Office طريقها إلى اندرويد مجانا هذا العام هذا بالاضافة الى لوحة مفاتيح إكسل المحسنة. لمايكروسوفت، والتي لديها حصة صغيرة من سوق الهواتق،  يمكن أن يكون هذا جزءا من استراتيجية لاستعادة المستهلكين لنظام التشغيل الخاص بها أو برامجها، أو على الأقل لحفاظ الشركة على وجود صلة بينها و بين المستهلكين.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة