الرئيسية الأخبار التقنية جوجل توقف بيع نيكزس 5

جوجل توقف بيع نيكزس 5

0
525

قامت شركة جوجل بسحب هاتفها الرائد السابق، نيكزس 5 من متجرها الجديد على الانترنت.

شهد يوم أمس إطلاق شركة جوجل لمتجرها الجديد على الانترنت و هو مخصص لمجموعة متنامية من الأجهزة، بما في ذلك الهاتف الذكي نيكزس 6 و تابلت نيكزس 9 . و قد لوحظ من قبل الكثيرين أن الهاتف الذكي الرائد السابق للشركة، نيكزس 5، لم يكن حاضرا في هذا المخزن الجديد.

Google-Nexus-5-Official
جوجل توقف بيع نيكزس 5

 

أكد متحدث باسم جوجل هذا الامر بقوله “في حين أن بعض المخزون من نيكزس 5 لا يزال موجودا مع شركائنا في تجارة التجزئة ، سوف ننصب تركيزنا في هذا الوقت على هاتف نيكزس 6 “. و في ديسمبر، كشفت شركة جوجل أن انتاج هاتفها الرئد نيكزس 5 قد توقف، وقد اطلق هذا الهاتف في وقت متأخر من عام 2013. ومع ذلك، لا يزال الهاتف متاحا للشراء من خلال متجر Google Play .

لقد اعتبر إزالة الهاتف الذكي نيكزس 5 من متجر غوغل امرا لا مفر منها، و سوف يكون هذا بمثابة خيبة أمل للكثيرين. انه من بين الهواتف القليلة التي طرحت مدعومة بنظام التشغيل اندرويد 5.0 Lollipop  في أنقى صوره، مع شاشة 5 انش 1080P، و معالج Snapdragon 800، وشحن لاسلكي، و لا يزال أداءه ممتازا ليومنا هذا.

الأهم من ذلك، هو ان مجموعة غوغل سوف تبدو غير متوازنة بسبب هذا الامر، حيث ان هاتف نيكزس 6 الضخم هو الوحيد الذي سيقوم بحمل شعلة نظام التشغيل Lollipop . نأمل أن تأتي شركة جوجل ببديل ممتاز ذو  5 انش عاجلا غير آجلا.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة