الرئيسية الأخبار التقنية شركة HTC تفسر سبب عدم توفر هاتفها الجديد على شاشة 2K

شركة HTC تفسر سبب عدم توفر هاتفها الجديد على شاشة 2K

0
0
1,208

اصدرت شركة HTC هاتفها الجديد HTC One M9 في وقت سابق من هذا الاسبوع مع كتلة من التحسينات .كان هناك تقصير واحد في حزمة المواصفات وهو في الشاشة التي كان من المفترض ان تكون أفضل من سابقتها.

نحن لا نقول ان شاشة الهاتف 1080p ذات ال 5 انش سيئة بالعكس هي إضافة جميلة، ولكن مع حصول كل من هاتف G3 LG وسامسونج غالاكسي S6 بالفعل على شاشة عرض QHD بقرار 2560 X 1440 بكسل ، كان من المتوقع أن يقوم المصنع التايواني بنفس الامر لينافس هذه الهواتف.

هاتف HTC الجديد One M9
هاتف شركة HTC الجديد One M9

 

دافعت شركة HTC عن نهجها الذي تمسكت فيه بشاشة HD كامل بينما يتحرك قطاع صناعة الهواتف في العالم الى شاشات 2K و اوضحت الأسباب الكامنة وراء قرارها حيث قال Peter Frolund العضو المنتدب لشركة HTC ” فقط لأن لديك هذه التكنولوجيا، لا يعني أنه عليك استخدامها فعليا”

وأضاف: “إذا نظرتم إلى ما نحن فيه اليوم، سوف تكتشفون ان تكنولوجيا الهواتف الذكية اصبحت متقدمة بحيث لن تتمكن من التفرقة بين هذه الشاشات. “عند وجود شاشة بتكنولوجيا جديدة سوف يؤثر هذا على جوانب عديدة مثل استهلاك الطاقة لذا إذا كنت تريد ان توفر لك البطارية تجربة أفضل يجب ان يكون هناك توازن بينها و بين العناصر الأخرى الموجودة في الهاتف “.

و قال جراهام ويلر، مدير إدارة المنتجات في شركة HTC أنه في حين تقدم شاشات 2K فائدة في الأجهزة الأكبر حجما، ذات ال 5 انش و ما فوق، لن يتمكن المستخدمين من رؤية  أي اختلافات ملحوظة .”بالنسبة لنا الموضوع يتعلق بتوفير تجربة كاملة”،”عليك أن تنظر إلى الجهاز وكيفية استخدام الناس له”.

وأضاف: “بالنسبة لنا كل ما نريده هو ان يعمل الجهاز بشكل ممتاز، وفي هذا الهاتف الجديد كنا نظن أن شاشة 1080P كانت الخيار الافضل.” “وهذا لا يعني أننا لن نستخدم شاشات 2K في الاجهزة القادمة، ولكن لهذا الجهاز راينا أنه من المنطقي أن يحصل على شاشة عرض جميلة مثل الموجودة في هاتف M8 . و ختم كلامه بقوله “لماذا نقوم بشيء لا يعطي اي تأثير ولكن ربما يؤثر في مناطق أخرى من الجهاز؟

شركة HTC ليست الوحيدة المتخوفة من اضرار شاشات  2K على البطارية، فقد أعربت كل من سوني وهواوي سابقا عن مخاوفها فيما يخص هذا الامر. حيث قال كالوم ماكدوجال، مدير التسويق في سوني “إذا كنا نفكر في حجم الشاشة، فالشاشات التي يصل حجمها الى ال 8 انش، هي شاشات صغيرة نسبيا، ومن الصعب جدا للعين البشرية أن تفرق بين 2K و HD.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة