الرئيسية الأخبار التقنية سوني لم تتوقع هجوم قرصنة بهذا الحجم

سوني لم تتوقع هجوم قرصنة بهذا الحجم

1
0
1,756

كشفت شركة سوني بيكتشرز أنها لم تكن مستعدة إلى حد كبير لهجوم القرصنة الذي تعرضت له العام الماضي.

قال مايكل لينتون، الرئيس التنفيذي لشركة سوني، في حديث له مع Associated Press، ان شركته لم تكن مستعدة لاختراق مثل الذي تعرضت له اواخر العام الماضي واصفا الشركة بأنها  كانت بمثابة”كناري في منجم للفحم”.”ليس لدينا كتاب يحتوي على قواعد لمثل هذا الامر “،اضاف لينتون “، لذلك كنت في جوهر الامر, حاولت القاء نظرة على الوضع فور وقوعه وقمت باتخاد القرارات دون أن اتمكن من الرجوع إلى تجارب الشركة او تجارب الاخرين في الامر ” “كنت على أرضية جديدة تماما.”

رئيس شركة سوني مايكل لينتون
رئيس شركة سوني مايكل لينتون

 

وفقا لكبار القادة في شركة سوني بيكتشرز، فقد كان على الشركة التباري بقوة مع الهكرز لاستعادة الاتصالات الداخلية بها.وهذا يعني تعقب الهواتف المحمولة القديمة والدفع للموظفين بالشيكات الورقية بدلا من الرقمية والتحويلات المصرفية.

تحدث لينتون ايضا عن حجم الاختراق الذي تعرضت له شركته موضحا كيف عانت سوني بيكتشرز من فقدان بيانات مهمة جدا , “جاءوا الى المنزل، وسرقوا كل شيء، ثم أحرقوا المنزل،”قال لينتون واصفا الهجوم و اضاف “لقد دمروا الخوادم وأجهزة الكمبيوتر و اخذوا كل ما كان عليها من بيانات ثم مسحوها من اجهزتنا.”

بقي لينتون مصرا على أن سوني بيكتشرز كانت على ‘استعداد كاف، ولكن لا يمكن أبدا  توقع “هجوم من هذا النوع” – هجوم فشلت جميع الشركات الأخرى في الصمود بوجهه.

سربت جماعة القراصنة التي كانت مسؤولة عن الاختراق كل البيانات السرية لشركة سوني بيكتشرز عندما وقع الهجوم في أواخر العام الماضي، بما في ذلك سيناريوهات الأفلام، رسائل البريد الإلكتروني و معلومات عن الموظفين.

المهاجمين، الذين يعملون لصالح كوريا الشمالية كما اكد مكتب التحقيقات الفيدرالي  ، أجبروا سوني على الغاء فيلم المقابلة The Interview, الذي كان من المفروض ان يعرض في يوم عيد الميلاد، وهو فيلم كوميدي من بطولة سيث روجن وجيمس فرانكو تدور احداثه حول صحفيين يتم تجنيدهم من قبل وكالة الاستخبارات المركزية لقتل زعيم كوريا الشمالية. وقد تم الآن الإفراج عن الفيلم للتنزيل الرقمي، وكسر السجلات كأعلى فيلم يتم تحميله على الانترنت.

شاهد المزيد

تعليق واحد

  1. […] تم شحن برنامج ادوير Superfish – برنامج يشغل االاعلانات بشكل اوتوماتيكي على جهاز الكمبيوتر – على بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالشركة. و قد أعلنت جماعة القرصنة التي تطلق على نفسها اسم فرقة السحلية مسؤوليتها عن هذا الهجوم يوم الاربعاء عبر تويتر كما انها كانت مسؤولة ايضا عن عدة هجمات أخرى، بما في ذلك الهجوم الشهير الذي تعرضت له شركة سوني. […]