الرئيسية الأخبار التقنية موقع يوتيوب لا يحقق اي ارباح مالية

موقع يوتيوب لا يحقق اي ارباح مالية

0
0
2,109

وفقا لتقرير جديد نشر مؤخرا،موقع يوتيوب لا يحقق أي ارباح مالية على الرغم من هيمنته الساحقة في فضاء الفيديو على الانترنت.

موقع يوتيوب يجذب أكثر من مليار مستخدم شهريا، ومع ذلك لا يساهم في خط الشركة الأم جوجل. وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، سجلت يوتيوب ايرادات تبلغ حوالي 4 مليارات دولار في عام 2014 – نحو ستة في المئة من إجمالي مبيعات شركة جوجل – الا أنها في نهاية المطاف لم تكن مساهمتها كبيرة في أرباح جوجل.

YouTube
موقع يوتيوب لا يحقق اي ارباح مالية

 

 

في الواقع، على رغم من كونه من انجح مواقع الفيديو  , الإيرادات التي يحققها موقع يوتيوب فقيرة نسبيا. مقارنة بموقع الفيسبوك، والذي يستقطب عددا مماثلا من المستخدمين، الأرقام تبدو مروعة. استطاعت الشبكة الاجتماعية ان تجني ارباح بقيمة 3 مليار دولار من عائدات 12 مليار دولار في العام الماضي.

والسبب الدي جعل يوتيوب تكافح لجلب كمية مماثلة من المال التي يحققها الفيسبوك هي الطريقة التي يتبعها مستخدموها للوصول الى المحتوى الخاص بها.

لا يتنقل الاشخاص عادة في مركز الصفحة الرئيسية الخاصة بيوتيوب، و التي تتوفر على كل الاعلانات ذات المحتوى الغني. بدلا من ذلك، الوصول إلى فيديوهات يوتيوب يتم من خلال وصلات موجودة على مواقع أخرى.

تحاول جوجل ويوتيوب جعل موقع يوتيوب ناجحا من خلال خلق المزيد من المحتوى الأصلي. ومع ذلك، موقع يوتيوب يواجه منافسة شديدة من Netflix و الأمازون، و هناك أيضا خطر يلوح في الأفق متعلق بخدمات الفيديو التي يقدمها منافس يوتيوب الاول وهو الفيسبوك (مرة أخرى).

وبعبارة أخرى، في حين تواصل يوتيوب في الوقت الراهن  حكم العالم عن طريق الفيديوهات الخاصة بها الموجودة على الانترنت، لن يكون من السهل عليها  تحقيق الأرباح في المستقبل.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة