الرئيسية الأخبار التقنية شركة لينوفو الصينية ضحية هجوم الكتروني

شركة لينوفو الصينية ضحية هجوم الكتروني

0
0
1,374

تعرضت شركة لينوفو الصينية او صانعة الكمبيوترات الصينية لهجوم الكتروني مباشرة بعد تحذير الحكومة الأمريكية من برنامج يسمى Superfish.

تم شحن برنامج ادوير Superfish – برنامج يشغل االاعلانات بشكل اوتوماتيكي على جهاز الكمبيوتر – على بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالشركة. و قد أعلنت جماعة القرصنة التي تطلق على نفسها اسم فرقة السحلية مسؤوليتها عن هذا الهجوم يوم الاربعاء عبر تويتر كما انها كانت مسؤولة ايضا عن عدة هجمات أخرى، بما في ذلك الهجوم الشهير الذي تعرضت له شركة سوني.

_81101865_81101864
شركة لينوفو الصينية ضحية هجوم الإلكتروني

 

قالت شركة لينوفو في بيان لها “كان هناك تأثير واحد لهذا الهجوم و هو اعادة توجيه الحركة في موقعنا” و اضافت “نحن نحقق بنشاط في الجوانب الأخرى,” و لقد استعدنا بالفعل و ظائف معينة في موقعنا العام .”وقالت الشركة أيضا انها “تراجع بنشاط” أمن الشبكات وستتخذ الخطوات اللازمة “لحماية سلامة معلومات مستخدميها “.

في الأسبوع الماضي، قالت صانعة الكمبيوترات العملاقة انها تقدم للعملاء وسيلة لمساعدتهم على إزالة البرامج المثبتة مسبقا الا ان الخبراء حذروا من كونها خطرا أمنيا. ثم قالت الشركة انها عطلت البرنامج بسبب شكاوى العملاء.

في بيان لاحق، قالت الشركة انها على علم بالمخاطر الأمنية لهذا البرنامج وانها كانت تركز على اصلاح الامر.وقد تم تصميم برنامج Superfish لمساعدة المستخدمين في العثور على المنتجات من خلال تحليل الصور بصريا على شبكة الإنترنت للعثور على الأرخص منها.

وفقا لخبير أمني، تمكنت القراصنة من السيطرة على خوادم أسماء النطاقات (DNS)، التي تقوم بتحويل عناوين شبكة الإنترنت الخاصة بالمستخدمين إلى عناوين IP . و كتب المدون بريان كريبس في مدونة Cybersecurity  أنهم كانوا قادرين على القيام بذلك بعد الوصول إلى اسم النطاق المسجل لشركة لينوفو وهو Webnic.

و نقلا عن متسللين يقولان انهما يعملان على فضح فرقة السحلية ، كتبوا ان المهاجمين قاموا باستغلال نقطة ضعف موجودة داخل Webnic للوصول سرا  إلى شبكة الشركة و تغيير سجلات DNS لتحويل الحركة الى المكان الذي يريدونه.

على تويتر، اعلنت فرقة السحلية أيضا انها حصلت على  رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالموظفين في شركة لينوفو والرموز المستخدمة لنقل النطاقات على شبكة الإنترنت للمسجلين الآخرين.

و في يوم الثلاثاء، ادعت فرقة السحلية انها نفذت هجوما مماثلا على نطاق Google الفيتنامي، و هو مسجل أيضا مع Webnic.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة