الرئيسية الأخبار التقنية عملاقة التكنولوجيا أبل تستثمر 1،7 مليار في مراكز البيانات الأوروبية

عملاقة التكنولوجيا أبل تستثمر 1،7 مليار في مراكز البيانات الأوروبية

0
0
901

أعلنت عملاقة التكنولوجيا أبل أنها سوف تنفق 1،7 مليار € من اجل بناء مركزين جديدين للبيانات في أوروبا.

المواقع الجديدة، والتي سوف تكون موجودة في ايرلندا والدنمارك، سوف تستخدم لتشغيل خدمات أبل على الانترنت في جميع أنحاء أوروبا. وتشمل هذه الخدمات كل من متجر اي تيونز، متجر التطبيقات، iMessage، خرائط أبل، والمساعد الشخصي سيري.

Tim-Cook-CEO
عملاقة التكنولوجيا أبل تستثمر 1،7 مليار في مراكز البيانات الأوروبية

 

ولعل أهم ميزة بارزة لمراكز البيانات الأوروبية الجديدة هي حقيقة أنها سوف تكون مدعومة بالطاقة المتجددة بنسبة 100 في المئة. مراكز البيانات هذه سوف تكون جاهزة للعمل في وقت ما عام 2017.

قال الرئيس التنفيذي لشركة أبل Time Cook “نحن ممتنون لاستمرار نجاح أبل في أوروبا وفخورون بأن استثماراتنا تدعم المجتمعات في جميع أنحاء القارة”، و قد وصف مشروع بناء مراكز البيانات الجديدة ب “أكبر مشروع لأبل في أوروبا حتى الآن.”

سوف يرى البعض ان توقيت بناء عملاقة التكنولوجيا أبل لمراكز البيانات هذه امر مثير للريبة بسبب الجدل الاخير الذي احاط بالترتيبات الضريبية الأوروبية للشركة.

البيان الرسمي المتعلق بهذا المشروع -مراكز البيانات- يشير الى الخير الذي تقوم به عملاقة التكنولوجيا أبل في أوروبا، بما في ذلك توفيرها ل 672،000 فرصة عمل تدعم بها اوروبا – العمل الاساسي للغالبية العظمى من هؤلاء العاملين (530،000 على وجه الدقة) يتعلق بتطوير تطبيق نظام التشغيل iOS  .

وذكر في البيان أيضا انه سوف يتم تعيين 18،300 شخص عبر 19 دولة أوروبية، فضلا عن قيام عملاقة التكنولوجيا أبل بانفاق € 7800000000 مع الشركات الأوروبية في عام 2014.

 

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة