الرئيسية الأخبار التقنية ايفون القادم سوف يحصل على شاشة OLED

ايفون القادم سوف يحصل على شاشة OLED

0
0
1,049

اشار تقرير جديد ان شركة أبل تجري محادثات حول تمويل مصنع جديد لشاشات العرض LCD و الذي من شانه أن ينتج شاشة OLED لهاتف ايفون القادم .

الموقع الإخباري الياباني نيكان يدعي ان شركة أبل تعمل حاليا على اجراء صفقة مع اليابان بخصوص انشاء الشركة و مقرها كوبرتينو مصنعها الجديد هناك. ستبنى المحطة الفعلية في ايشيكاوا، اليابان العام المقبل، و سوف تبلغ قيمتها حوالي 200 مليار ين (1.09bn جنيه استرليني).

ايفون القادم سوف يحصل على شاشة OLED
ايفون القادم سوف يحصل على شاشة OLED

 

في البداية سيكون المصنع مكان لإنتاج شاشات عرض السيليكون ذات درجات الحرارة المنخفضة الموجودة حاليا على ايفون 6 و ايفون 6 بلس, ويشير التقرير أن أبل سوف تقوم بإعادة توظيفه في نهاية المطاف لبناء شاشات عرض OLED.

تستخدم شركة أبل بالفعل شاشات OLED على ساعاتها الذكية smartwatch، ولكنها تستخدم  في هواتف ايفون شاشات من الكريستال السائل حيث تعتبر اقل جودة نسبيا.

الميزة الرئيسية لشاشات OLED هي أنها تنتج ضوءها الخاص بها، وهذا يعني أنها لا تحتاج إلى الإضاءة الخلفية و عدم وجود الإضاءة الخلفية يعني أيضا أن الهواتف تكون أرق وأخف وزنا، وتوفر المزيد من الطاقة.

كان لشركة  أبل صفقة مماثلة مع شركة GT المتقدمة حيث قامت بتمويل المصنع لبناء شاشات الياقوت لهاتف ايفون 6 الا ان هذه الصفقة انتهت بشكل سيئ مما أدى إلى تعقيدات قانونية كبيرة.

التقرير لم يشير إلى أن مصنع الخاص بشاشات العرض و الذي سيكون مقره اليابان سوف يقدم  منتجاته حصريا لشركة أبل، حيث تنص الصفقة انه يسمح للشركة ببيع سلعها للمنافسين من خلال تجارة التجزئة.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة