Home الأخبار التقنية رئيس شركة موتورولا يتلقى انتقادات من جوناثان إيف

رئيس شركة موتورولا يتلقى انتقادات من جوناثان إيف

1 min read
0
0

تعرض رئيس شركة موتورولا ريك اوسترلو الى انتقادات شديدة موجهة من نائب رئيس التصميم الصناعي لشركة ابل السير جوناثان إيف.

انتقد السير جوناثان إيف تصاميم الشركات الأخرى على نطاق واسع , هاجم في مقابلة اجريت معه مخططات شركة موتورولا حيث انتقد فيها فكرة إعطاء المستهلكين حق اختيار الشكل الذي يريدون ان تبدو هواتفهم عليه . وقد دافع رئيس موتورولا عن برنامجه “ابني-هاتفك” بعد تعرضة لانتقاد شديد اللهجة من مصمم شركة أبل.

 نائب رئيس التصميم الصناعي لشركة ابل السير جوناثان إيف
نائب رئيس التصميم الصناعي لشركة ابل السير جوناثان إيف

 

قال ريك اوسترلو، رئيس موتورولا لهيئة الاذاعة البريطانية ان شركته لديها “فلسفة مختلفة”.وانتقد بدوره شركة أبل،ذاكرا أسعارها “التي تجاوزت الحدود”.

طلب السير جوناثان من مجلة نيويوركر ان لا تنشر اسم الشركة التي كان ينتقدها “نقدا لاذعا”، ولكن حملة أطلقتها موتورولا في أواخر عام 2013 كانت مطابقة للوصف الذي أعطاه.

وقال السير جوناثان ان برنامج شركة موتورولا يسمح للمستخدمين باختيار شكل و لون الهاتف الذي يريدونه , و اضاف “أعتقد أنك بهذا الشكل تتخلى عن مسؤوليتك كمصمم”.

شركة موتورولا تتيح للمتسوقين ايضا “الآلاف من الطرق و الخيارات” لتخصيص نظام التشغيل اندرويد في Moto X . تشمل الخيارات لون العودة للنموذج، ونوع المعدن المستخدم وخيار يشمل مجموعة متنوعة من الجلود للتصميم.

_81072410_2fe03a99-8430-4454-851d-d56613e40e69
برنامج ابني هاتفك الخاص بشركة موتورولا

 

قال السيد اوسترلو “نحن نعتقد أنه ينبغي على المستخدم أن يشارك مباشرة في عملية تصميم المنتجات ,”وبصراحة، نحن نتخد النهج المعاكس لهم [أبل].” وأضاف أنه يعتقد أن هذا الاختلاف في الاستراتيجية ذهب الى ما أبعد من التصميم.

نحن نرى انقساما حقيقيا في سوق الهواتف الذكية، حيث نرى اشخاص مثل الموجودين في شركة  أبل يجنون اموال لا تعد و لا تحصى بسبب اسعار منتجاتهم التي تجاوزت الحدود, قال رئيس موتورولا.

و اضاف “نحن نعتقد أن المستقبل هو في تقديم تجارب مماثلة .”أكبر فشل في صناعة الهواتف المحمولة هو أيضا أكبر فرصة لها: لتصنع اجهزة جيدة جدا وبأسعار معقولة مناسبة للاشخاص الذين لا يريدون انفاق الكثير من المال.

“هاتف ذكي جيد و تجربة ممتازة للانترنت لا ينبغي ان تكون مكلفة بهذا الشكل . ينبغي أن يكون هناك خيار بسيط للجميع.”

رئيس شركة موتورولا ريك اوسترلو
رئيس شركة موتورولا ريك اوسترلو
تحميل المزيد من المقالات
التعليقات مغلقة