الرئيسية الأخبار التقنية الفيسبوك يشتري شركة Wit.ai

الفيسبوك يشتري شركة Wit.ai

0
0
919

استحوذت شركة  الفيسبوك على شركة  Wit.ai المتخصصة في تطوير تقنيات التعرف على الصوت للاجهزة الذكية، وقد تم تأكيد ذلك.

لم تكشف الشركتين للان ما تعتزمان تطويره، ولكن أشاد الفيسبوك بالقدرة التي تتمتع بها شركة Wit.ai على “تحويل الكلام والنصوص إلى بيانات قابلة للتنفيذ”. و وفقا لاحد المحليلين يمكن ان تساعد هذا الخطوة الفيسبوك على دخول الى مجال الرسائل الصوتية او حتى مجال التحكم الصوتي بالأجهزة المنزلية.

مؤسس الفيسبوك Mark Zuckerberg
Mark Zuckerberg

 

قالت باميلا كلارك-ديكسون محللة من شركة Ovum “لقد رأيت الكثير من شركات الرسائل تحاول ربط تطبيقات الرسائل بالاجهزة، مثل WeChat . وهم يقومون باشياء مثل ربط التطبيقات إلى الأجهزة المنزلية”. اضافت إن ميزة الفيسبوك هذه قادرة على جعل الشركة الاهم بين الشركات القائمة في السوق بالاضافة الى المساعدة في انتشارها بشكل واسع.

و اضافت”إذا كان لديك أكثر من مليار مستخدم ويمكنك الاتصال بهم على اجهزة متعددة، سوف يعتبر هذا عرضا قوي جدا. لدى Wit.ai أيضا وكلاء وتستطيع  ان تراهم يندمجون في خدمة  الفيسبوك”.

وقالت أنه في حين أن ال WhatsApp المملوكة من قبل الفيسبوك-كانت تسعى جاهدة للحصول على منتج صوت خاص بها في السوق، فمن غير المرجح استخدام الفيسبوك ل  Wit.ai للمساعدة في هذا الصدد .

و اضافت ان شراء شركة الفيسبوك ل  Wit.ai من شأنه ان يضفي قيمة اكبر على هذه الخدمة لدرجة انها سوف تصبح اهم من خدمة سكايب .

قال مؤسس   Wit.ai  أليكس ليبرون ان هذه الاخيرة كانت بمثابة  ” Github,  Wikipedia,  Bitcoin و اضاف ان “الفيسبوك لديها الموارد والمواهب لمساعدتنا على اتخاذ الخطوة التالية.

شاهد المزيد
التعليقات مغلقة